صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

البحوث الإسلامية: إهدار دم متظاهري 24 أغسطس الجاري «حرام»

17 اغسطس 2012

كتب : صبحي مجاهد




رفض مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف  فتوي إباحة دم من يخرج في مظاهرة يوم 24 أغسطس الحالي ضد رئيس الجمهورية، كما جاء علي لسان المدعو هاشم إسلام، مؤكدًا أنه واعظ بالدقهلية وليس عضوًا بلجنة الفتوي بالأزهر كما يدعي.

 

واستنكر المجمع ما جاء علي لسان الواعظ المذكور، ومن يؤيده في رأيه، وأكد في بيان له أن الأزهر الشريف يحرم إراقة دماء الناس والمساس بأموالهم وأعراضهم، فهي معصومة ومحفوظة بنصوص الكتاب والسنة، حيث يقول تعالي: ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ذلكم وصاكم به لعلكم تعقلون».

 

وشدد المجمع علي أن الواعظ المذكور ليس عضواً لا بمجمع البحوث الإسلامية ولا بلجنة الفتوي بالأزهر، وهو محال إلي التحقيق في عدة وقائع تمثل خروجًا علي مقتضي وظيفته كواعظ ينتسب للأزهر.

 

وأضاف أن ما جاء في حديثه هو رأي خاص به ولا يعبر عن الأزهر من قريب أو بعيد.. ويهيب الأزهر بجموع المواطنين من أبناء مصر بأن يلتفوا ويجتمعوا حول قيادتهم، لاعلاء مصلحة مصر، والانتقال إلي مرحلة العمل والإنتاج والاستقرار، وأن يتمسكوا بالوحدة، وألا يلتفتوا إلي مثيرات الفتنة والخلاف وتمزيق الوطن.

 

كما قررت الأمانة العامة للمجمع بأن ما صدر من فتوي يعبر عن رأي قائلها، وهو مسئول عنها مسئولية قانونية، لمخالفتها النصوص الصريحة من الكتاب والسنة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
الأقصر عاصمة القيم
كاريكاتير أحمد دياب
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم
مصر مركز إقليمى للمؤتمـرات والمعارض الدولية

Facebook twitter rss