صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

حمادة هلال: «ولى العهد» شهادة ميلادى فى التليفزيون

18 يونيو 2015



حوار - سهير عبدالحميد
قال المطرب حمادة هلال إنه ظل سنوات يبحث عن موضوع العمل الذى يخوض به تجربته الدرامية الأولى إلى أن وجد ضالته فى مسلسل «ولى العهد» الذى يخوض به السباق الرمضانى الحالى، مشيراً إلى ان هذا العمل يليق بالدخول لكل بيت مصرى وعربى لما يتناوله من أحداث حقيقية تواجه اى اسرة خاصة فيما يخص مشاكل الميراث.
وفى حواره التالى تحدث هلال عن تجربة سنة أولى دراما وتحضيره لمسلسل «ولى العهد» ومدى تخوفه من السباق الرمضانى وأسباب عدم غنائه لتترات المسلسلات وفيلمه الجديد مع السبكى ورأيه فى تجربة تقديم البرامج وتفاصيل أخرى:

■ قبل تقديمك لمسلسل «ولى العهد» ظللنا عدة أعوام ننتظر عملك الدرامى الاول، فلماذا ترددت فى دخول هذه التجربة؟
-هو ليس تردد بقدر ما هو البحث عن الموضوع الذى اقدمه لانه عمل يدخل ملايين البيوت المصرية والعربية ويشاهده كل افراد الاسرة من اكبر فرد لأصغر فرد وبالتالى لابد ان يكون على قدر المسئولية فتقديم فيلم مدته ساعتين لا يتساوى مع مسلسل حلقاته تتعدى الثلاثين حلقة.
■ وكيف جاءت فكرة مسلسل «ولى العهد»؟
- الموضوع بدأ منذ عام تقريبا عندما عرض على الفكرة صديقى السيناريست أحمد أبوزيد وتحمس لها المنتج عبدالله ابوالفتوح وهو بالمناسبة اول عمل درامى ايضا يخوض انتاجه لأنه تركيزه فى الفترة السابقة كان على انتاج البرامج وهو اعجب بموضوع المسلسل واشتغلنا على السيناريو انا والمؤلف والمخرج الكبير محمد النقلى.
■ وما القضية التى يطرحها مسلسل «ولى العهد»؟
- المسلسل ينتمى لنوعية الاعمال الاجتماعية الذى يناقش مجموعة من القضايا التى تدخل فى ادق تفاصيل الاسرة المصرية والعربية فمن ناحية يتناول علاقة مجموعة من الاشقاء ببعضهم ومشاكل الميراث الناتجة عن عدم تنفيذ شرع الله، ومن ناحية اخرى يتعرض لعلاقة الزوج بزوجته وكيف تتحكم مشاكل عدم الانجاب فى هدم الاسر وتجعل الزوج يلجأ للزوجة الثانية وكل هذا يتم فى خليط يجمع بين الكوميديا والاثارة والشجن.
■ هل ستظهر كممثل فقط ام سيتخلل الاحداث مجموعه من اغانيك؟
- «ولى العهد» يتضمن جرعة تمثيل مكثفة خاصة ان معظم احداثه تميل اكثر للجدية لكن هذا لا يمنع من وجود عدد بسيط من الاغانى فبجانب تتر المقدمة والنهاية اقدم اربع اغنيات فتتر المقدمة يحمل عنوان «يا عينى على الاخوات» وهناك اغنية اقدمها فى سبوع ابنى شقيقتى فى المسلسل والتى تجسدها الفنانة انتصار وتحمل عنوان «يا رب بارك لمتنا».
■ ومن وجهة نظرك ايهما يخدم الآخر المطرب يخدم الممثل ام العكس ؟
- على حسب العمل فمثلا فيلم «حلم العمر» جرعة التمثيل كانت عالية جدا والغناء هنا كان عاملاً مساعداً ونفس الحال لمسلسل «ولى العهد» على عكس اعمال اخرى كوميدية ولايت وكان غنائى فيها لصالحى كمطرب.
■ خضت تجربة غناء التترات مرة واحدة من خلال «مسلسل «القطا العميا» . فلماذا لم تغن تترات أخرى؟
- الحقيقة هذا التتر لم يكن فى الحسبان ولم يكن فى ذهنى ان اغنى تتر مسلسل لأنى ارى انها سلاح ذو حدين وقد تؤثر بالسلب على ألبومات المطرب خاصة اذا تم تصنيفه كمطرب تترات وفى نفس الوقت هى لا تقلل من قيمتى وقيمة صوتى علاوة على اننى قبلت غناء تتر «القطا العميا» مجاملة للفنانة حنان ترك.
■ وكيف ترى المنافسة الرمضانية مع نجوم مثل عادل امام وكريم عبدالعزيز واحمد السقا خاصة انك مازلت سنة اولى دراما؟
- بالتأكيد متخوف من التجربة خاصة ان هناك نجوما كبارا فى الموسم لكن انا توكلت على الله وبذلت مجهوداً كبيراً فى اختيار العمل واجتهدت فى تقديم دورى بشكل جيد وفى النهاية التوفيق من عند ربنا والحكم للجمهور.
■ حدثنا عن مشروعك السينمائى القادم ؟
تعاقدت مؤخرا مع المنتج محمد السبكى الذى اتفاءل فى التعاون معه على بطولة فيلم بعنوان « فيبرشن»  تأليف محمد وخالد دياب واخراج خالد دياب ونعقد جلسات عمل مع بعض الآن للاستقرار على تفاصيل المشروع وقد نبدأ تصويره بعد عيد الفطر بعد آطمئن على مسلسل «ولى العهد» ويكون آل دياب انتهوا من كتابة السيناريو
■ وما طبيعة هذا الفيلم ؟
- «فيبرشن» عمل كوميدى رومانسى يحمل قيماً انسانية افتقدناها، ودورى فيه سيكون مفاجأة.
■ هناك عدد كبير من المطربين دخلوا مجال تقديم البرامج كنوع من تعويض كساد سوق الكاسيت .ألم تراودك هذه الفكرة ؟
- هى فكرة جيدة لكن انا لا ارى نفسى فى ثوب المذيع ولم اجد الفكرة التى تغرينى لتقديمها وانا لا احب تقديم شىء لا اكون مقتنعاً به.
■ ما رأيك فى برامج اكتشاف المواهب التى انتشرت فى السنوات الاخيرة؟
- ارى انها مسلية للجمهور ومفيدة جدا سواء للاعضاء لجان التحكيم او للمواهب لانها تساعدهم أن يأخذوا فرصتهم.
■ هل هناك خطوط حمراء لا تحب ان تتعداها فى اعمالك؟
بالتأكيد فأنا حريص ان اى عمل فنى اشارك فيه يدخل البيوت المصرية دون ان يخجل افراد الأسرة من مشاهدته وانا لدى وجهة نظر فى اختيار افلامى قد يختلف معها الآخرون لكنى احب ان اقدم اعمال لا اخجل منها امام عائلتى او امام الناس ومثلما لدى خطوط حمراء فى اعمالى لا احب ان اتعرض من قريب او من بعيد لحياتى الشخصية على الملأ فى الاعلام لانها لا تهم احد سواى فالجمهور كل ما يهمه اخبار اعمالى والاغانى التى اقدمها اما حياتى الخاصة فهى ملك لى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss