صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

شردى: نرفض الإجراءات القمعية التى تتعرض لها وسائل الإعلام

17 يونيو 2015



كتب - محمد قبيصى


أكد الإعلامى مصطفى شردى رفضه الإجراءات القمعية التى تتعرض لها وسائل الإعلام فى مصر فى الفترة الأخيرة وتساءل: أى دولة يمكن أن تحبس صحفيا بسبب خبر كاذب؟! فكل الدول تتبع نظام الغرامات المالية وليس الحبس وأضاف «شردى» خلال برنامجه «90 دقيقة» المذاع على قناة «المحور» «مش هنسمح لمحاولات البعض بأن يعودوا بنا إلى الوراء حيث تقمع الحريات.. وأن يتقال لنا كلمات مثل «متفتحش بؤقك أو إحنا مش فاضيين والبلد مش فاضية وده مش وقته»، ووجه «شردى» حديثه إلى مؤسسة أو شخص ما محدثاً إياه باسم «حضرتك» وقال حضرتك مش هتسيطر على الإعلام واحنا مش هنسمح ليك بكده ولو ده حصل يبقى نقعد فى بيوتنا أحسن. وتابع ليس من العيب أن ينتقد الصحفى مسئولا ولكن الانتقاد واجب فى الفترة الحالية لتصحيح المسارات التى يمكن أن تكون خاطئة.
قال اللواء أبوبكر عبدالكريم مساعد أول وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة إن الوزارة تؤكد احترامها للصحفيين ودورهم فى نقل الحقيقة مشيرًا إلى أن جهاز الشرطة لا يتستر على أى أخطاء للضباط أو أفراد الأمن وأضاف «عبدالكريم» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «غرفة الأخبار» مع الإعلامى محمد سعيد محفوظ، على قناة «سى بى سى إكسترا» أن الجميع يعلم الجهود التى يبذلها الأمن من أجل مكافحة الإرهاب، قائلًا إحنا مكملين عشان نخدم بلدنا وأكد مساعد أول وزير الداخلية لشئون الإعلام والعلاقات العامة أنه لا توجد أى أزمات مع كل وسائل الإعلام مضيفًا نؤكد احترامنا للمؤسسات الصحفية.
وأكد المستشار يحيى قدرى نائب رئيس حزب الحركة الوطنية أن الحزب رفض قبول استقالة الفريق أحمد شفيق من رئاسته، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة للاجتماع مع شفيق لإثنائه عن ذلك القرار، واعتباره رئيساً شرفياً للحزب مدى الحياة.
فيما تهكم الإعلامى يوسف الحسينى مقدم برنامج السادة المحترمون على تعليق أحمد عبدالهادى المتحدث باسم إدارة مترو الأنفاق الذى حاول تبرير الإهمال الواقع أمس الأول  من إدارته بعد تعطيل أحد قطارات الخط الثانى لمترو الانفاق قائلاً قمنا بالتعامل مع الأزمة وحلها خلال 20 دقيقة وكل شىء على ما يرام» ليرد «الحسيني» قائلًا كل حاجة هتبقى تمام وزى الفل وعظمة على عظمة وأضاف «الحسيني» خلال تقديم برنامجه المذاع عبر فضائية «اون تى في» كان يجب على إدارة مترو الأنفاق أن ترسل أحد مندوبيها لإرشاد المواطنين داخل النفق المظلم بعد أن تمت مناشدتهم بالنزول من القطار والتوجه نحو المحطة التالية.
وعرض برنامج «ست الحسن» المذاع عبر فضائية «أون تى فى» صورًا لحمار وكلب ميت وقطيع مواشى» داخل حرمى جامعتى الفيوم ودمنهور كما عرضت الإعلامية شريهان أبو الحسن، مقدمة البرنامج صوراً لحمامات الجامعات قائلة مشهد صعب ومقرف جدا مش عارفة إزاى دى حمامات طلاب جامعة المراحيض العامة بالشوارع والميادين أنضف منها بكتير.
قال الدكتور صبرى غنيم رئيس الإدارة المركزية للعلاج الحر إن «أغلب مراكز علاج الإدمان تعمل تحت «بير السلم» ويتعرف عليها المدمن من خلال «الناضورجية» وذلك فى مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss