صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مفاوضات الـ3.7 مليار دولار مع السعودية.. بعد العيد

17 اغسطس 2012

كتب : روز اليوسف




أعلن وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي أنه سيتم استئناف المفاوضات مع السعودية قريبا، لاستكمال حزمة المساعدات الاقتصادية التي كانت المملكة وعدت بها مصر العام الماضي بقيمة إجمالية 3.75 مليار دولار.

وقال في تصريحات: إنه ستتم مناقشة استكمال تلك المساعدات خلال زيارة الوفد الاقتصادي السعودي للقاهرة المقررة بعد إجازة عيد الفطر، كما ستتم مناقشة سبل دعم الاستثمارات السعودية في مصر. وكانت السعودية قد وعدت مصر بتقديم حزمة مساعدات اقتصادية بقيمة إجمالية قدرها 3.75 مليار دولار، قدمت منها حتي الآن نحو 1.75 مليار دولار في صورة وديعة لدعم الاحتياطي النقدي بالبنك المركزي ودعم الموازنة وتمويل بعض المشاريع الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلي جزء منها في صورة مواد بترولية.

وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي إلي أن هناك العديد من الجهات العربية والدولية أبدت استعدادها للتعاون ودعم الاقتصاد المصري بعد انتخابات الرئاسة والاستقرار الذي بدأت تشهده مصر مؤخرا.

وأكد العربي أن الدول والمنظمات العربية والدولية تعد شريكا رئيسيا للتنمية في مصر، وأبدت رغبة حقيقية في دعم مصر بشكل واضح مع استقرار الأوضاع السياسية علي الساحة الداخلية، مشيرا إلي أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون في هذا الإطار.

وحول قرض البنك الدولي البالغ قيمته 200 مليون دولار.. أوضح وزير التخطيط والتعاون الدولي أن 67 % من قيمة القرض ستكون علي شكل منحة، وستكون بقية القيمة في صورة قروض ميسرة لمدة 28 عاما مع فترة سماح خلال الـ 7 سنوات الأولي وبسعر فائدة متدن جدا يصل إلي 1.3%.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss