صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الأحزاب تنظم جولات بالمحافظات استعدادًا للانتخابات

16 يونيو 2015



كتبت ـ فريدة محمد


تقوم الأحزاب والقوى السياسية بتنظيم جولات للمحافظات استعدادا للانتخابات البرلمانية وفى مقدمتهما الوفد والمصريين الأحرار والمصرى الديمقراطى الاجتماعى، حيث تسعى الأحزاب لحصد مزيد من الشعبية.. وقال د.السيد البدوى رئيس حزب الوفد أن الوفد يتحمل مسئولية بناء مصر الجديدة، لتفعيل سيادة القانون والحق والعدل جاء ذلك خلال زيارته محافظة الدقهلية، فى إطار الجولات التى يقوم بها فى المحافظات استعدادًا للانتخابات البرلمانية.
وأضاف البدوى: «الوفد هو الحزب الوحيد الذى يمتلك خبرة الحكم والمعارضة وسوف نكون عند حسن ظن المصريين بنا فى تحمل المسئولية ونواصل المسيرة التى بدأناها، ونضع فى اعتبارنا أن طريق البناء ملئ بالصعاب والتحديات وأن أول الطريق هو خوض انتخابات مجلس النواب المقبل بكل قوة آملين أن نحصل على التمثيل العادل الذى نستحقه».. وقال البدوى: «الوفد كان سيظل صمام أمان للأمة كلها والأمين على ثوابتها الوطنية، وسوف نخوض الانتخابات من خلال برنامج انتخابى غير تقليدى شامل يلبى طموحات المرحلة المقبل، وسوف نخوض الانتخابات ونحن نعرف الكثير عن مشاكل مصر وهموم المصريين ونعلم أيضًا حجم التحديات والمخاطر الإقليمية والدولية وما يتعرض له الوطن من مؤامرات وسيكون الوفد سندًا وظهيرًا للدولة المصرية وداعمًا لأمنها واستقرارها.. وأشار البدوى نحتاج إلى ثورة فى التشريع، ونسابق بها الزمن دون عرقلة أو إعاقة أو استعراض، نحتاج إلى قوانين هادئة ومستقرة لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية ودفع عجلة الإنتاج فى ظل اقتصاد حر ملتزم بتحقيق العدالة الاجتماعية وتقريب الفوارق بين الطبقات وقوانين تحافظ على حقوق العمال من خلال بناء علاقات عمل متوازنة بين العمال وأصحاب الأعمال.
وقال د.السيد البدوى رئيس حزب الوفد: «نحتاج إلى قوانين تنصف الفلاح المصرى الذى ما زال يعانى حتى اليوم من ارتفاع أسعار الأسمدة وعدم وجودها ويعانى من أعباء القروض وعدم قدرته على تسويق المحاصيل بأسعار تحقق له هامش ربح ويعانى من نقص التقاوى والاستغلال وإهمال التنمية للريف المصرى ويعانى من تدنى الخدمات الصحية والتعليمية.
وأضاف البدوى: «نحتاج إلى تشريعات تكفل لكل مواطن على أرض مصر رعاية صحية مجانية متكاملة تليق بآدميته وكرامته من خلال تأمين صحى اجتماعى شامل، شدد الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد على اننا نحتاج إلى تشريعات تحقق المواطنة وتجرم التمييز بين المواطنين وتحمى وحدتنا الوطنية.
وقال البدوى: أقول للرئيس عبد الفتاح السيسى لقد اختارك الله من بين 90 مليون مصرى لحمل الأمانة فى ظل تحديات ومخاطر لم تشهد لها البلاد مثيلًا من قبل ولكن الله برحمته لم يتركك وحيدًا فى مواجهة.
وقال البدوى: «هذا الرجل الذى حمل روحه على كفه من أجل وطنه وإنحاز إلى إرادة الشعب منذ اليوم الأول لثورته فى 30 يونيو، فقد كان يعلم أن الجماعة التى حاولت اختطاف مصر لن تستسلم لإرادة الشعب مما يؤدى إلى بحور من دماء المصريين فهب الجيش وقائده لحماية المصريين وحماية ثورتهم ولأنه كان يعلم مالم نكن نعلمه جميعًا من مخططات إرهابية دموية طلب من الشعب يوم 3/7 تفويضًا لمواجهة العنف والإرهاب».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss