صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الداخلية» تستبق اجتماع «الصحفيين» بالتنازل عن بلاغاتها ضد «اليوم السابع» و«المصرى اليوم»

16 يونيو 2015



كتبت- هبة سالم


استبقت وزارة الداخلية، الاجتماع الذى دعا له مجلس نقابة الصحفيين أمس رؤساء تحرير الصحف، بالتنازل عن الدعاوى القضائية للوزارة ضد، جريدتى اليوم السابع والمصرى اليوم، وقال بيان صادر عن مكتب النائب العام، إن وزارة الداخلية تنازلت عن بلاغاتها حرصاً على حرية الصحافة.
وعقد مجلس نقابة الصحفيين اجتماعا امس بعدد من رؤساء تحرير صحف قومية وخاصة وحزبية، لمناقشة تزايد ملاحقات الصحفيين قضائيا، من عدة جهات، لم ينته حتى مثول الجريدة للطبع.
ونظم خالد البلشى رئيس لجنة الحريات وقفة احتجاجية على سلالم النقابة امس قبل اجتماع المجلس برؤساء التحرير شارك بها عشرات الصحفيين، للاحتجاج على قرارات النيابة العامة بالافراج عن الصحفيين بكفالات مالية، رغم عدم جواز الحبس الاحتياطى فى قضايا النشر، إلى جانب ما وصف بالهجمة على الصحافة.
وقال خالد البلشى، أن الاجتماع يأتى لمناقشة التصعيد ضد الصحافة والصحفيين ببلاغات متكررة من جهات عدة، والافراج عنهم بكفالات مالية بالمخالفة للقانون، رغم تقدم النقابة بمذكرات إلى النائب العام تطالب فيها باعمال القانون والتوقف عن تحميل الصحفيين كفالات رغم عدم جواز حبسهم احتياطياً.
وأضاف البلشى: نرفض توجيه اتهامات انتحال صفة للصحفيين المتدربين، وما يمارس من انتهاكات بحق الصحفيين.
وقال خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع، قمنا بنشر التكذيب ونتمسك بتطبيق القانون المنظم لشئون الصحافة، مرحبا بتنازل الداخلية عن البلاغ، مؤكدا عدم رغبة الصحفيين فى الدخول فى خصومة مع وزارة الداخلية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss