صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

عمال مضارب الأرز بالدقهلية يطالبون «الحكومة» بحماية المال العام

16 يونيو 2015



كتب ـ إبراهيم جاب الله


طالب ممثلو العاملون فى شركات مضارب الأرز بضرورة تدخل المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء وخالد حنفى وزير التموين بالتدخل لحماية المال العام فى الشركات.
وأكد ممثلو العاملون أن إدارة شركات الأرز تقوم ببيع الأراضى التابعة لها حاليًا فى مناطق جيدة ولكن يتم بيعها بمساحة أقل من المساحة الفعلية بما يهدد بضياع أموال الشركات وإهدارها برعاية هذه الإدارات الفاشلة.. وقال منير حسن عضو الجمعية العامة لشركة مضارب الأرز بالدقهلية: إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية أعلنت منذ أيام عن بيع أرض الجمعية التعاونية التابعة لمضارب الدقهلية بمساحة 190 متر مربع بشارع الجيش فى المنصورة، مما اضطرنا إلى تنبيه بعض المسئولين بالشركة إلي أن المساحة هى 212 متر مربع وليست 190 مترًا وأن ما ورد بالإعلان الخاص ببيع الأرض هو رقم خاطىء.
وأضاف حسن قائلاً: «إذا استبعدنا سوء النية فى هذه الواقعة فأن هذا الخطأ يؤكد فشل الإدارة التى ألحقت بالشركة خسائر فى عهدها لـ7 سنوات متتالية، علمًا بأن المزاد تم يوم 14 يونيو الجارى بسعر 53 ألف جنيه للمتر.
ولفت منير إلى أن الهدف من بيع هذه الأراضى هو توفير السيولة للشركة من أجل تشغيل المصانع التى تعانى من نقص السيولة وعدم القدرة على توفير الخامات، موضحًا أن الشركة القابضة تحمى إداراتها الفاشلة..  كما شدد منير على ضرورة تدخل رئيس الوزراء ووزير التموين لحماية أموال هذه الشركات حتى لا تضيع بسبب تصرفات ادارات لم تحقق أى أرباح لهذه الشركات على مدار الفترات الماضية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية

Facebook twitter rss