صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

احتفالية كبرى بدار الأوبرا بمناسبة افتتاح قناة السويس

16 يونيو 2015



أكد وزير الثقافة الدكتور عبدالواحد النبوى الاعداد لاحتفال كبير بدار الاوبرا بمناسبة افتتاح قناة السويس وذلك فى حواره مع الاعلامى شريف عامر ببرنامج يحدث فى مصر على قناة «ام بى سى مصر» مساء أمس الأول.. وقال عبدالواحد ان الهجوم عليه بسبب كونه دكتور من جامعة الأزهر وتولى المنصب لا يهمه، وقال ان الوزارة لا يجب ان تكون فى صدام مع مؤسسات اخرى وان الوزارة مع نشر الفكر الحر ونريد البناء فى تلك المرحلة  ولفت الى أن وزارة الثقافة ميزانيتها أكثر من مليار جنيه عقب احتساب الاجور نجد ان نصيب الفرد من الثقافه 19 قرشًا.
واوضح ان الوزارة كأى مؤسسة فى الدولة تعانى من البيروقراطية والروتين، وعن عمله مع وزيرين من قبل ان يتولى الوزارة وهما دكتور جابر عصفور ودكتور صابر عرب اكد ان كلا منهما جاء فى ظروف مختلفة وعرب عانى من المطالب الفئوية والان اعمل فى مناخ أفضل.
وكشف انه سيجرى افتتاح قصرى ثقافة حلايب وشلاتين الشهر المقبل وان مصر بها 575 قصر ثقافة 220 منها خارج الخدمة، لافتا الى ان جزءًا كبيراً من المواقع الثقافية يعانى من مشكلة فى الادارة، ولفت الى تفعيل دور الوزارة فى مكافحة الارهاب من خلال تنمية الوعى والفكر وسيقوم بالتعاون مع 10 وزارات لتقديم نشاط صيفى لتثقيف الشباب.
وأشار الوزير الى بدء عرض روايات المسرح القومى بجميع المحافظات وطالب مؤسسات المجتمع المدنى بالتعاون مع الوزارة لانشاء المزيد من المسارح.. واوضح ان ترميم المتحف القومى تكلف 110ملايين جنيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss