صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

%71 نسبة النجاح و51 ٪ للمرحلة الأولى

17 اغسطس 2012

كتب : منيرفا سعد




 

 

 

اعتمد د.إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة بنسب نجاح 71٪ للمرحلة الثانية و51.9٪ للمرحلة الأولي.

 

 

وأكد محمود ندا نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة أن عدد المتقدمين لامتحانات الصف الثالث الثانوى 63 ألفاً و530 طالباً حضر منهم 61 ألفاً 428 طالب موضحاً أن عدد الناجحين 43 ألفاً 648 بنسبة نجاح 71٪ وهو ما رفع النتيجة العامة للصف الثالث إلى 92.7٪.

 

 

وأشار إلى أن عدد المتقدمين لامتحانات الصف الثانى الثانوى 65 ألفاً 295 طالباً حضر منهم 61 ألفاً و816 طالب ونجح 32 ألف بنسبة نجاح 51.9٪ لافتاً إلى أن عدد الطلاب الناجحين والمنقولين إلى الصف الثالث بمادة 25 ألفاً 319 مما يدفع جملة المنقولين للصف الثالث فى الدور الثانى إلى 57 ألفاً 399 طالباً بنسبة 92.1٪.

 

 

وكشف ندا أن أعداد الطلاب الدارسين فى الصف الثانى الثانوى 44.6، موضحاً أن الوزارة لم تتخذ قراراً بعد بشأن استمرارهم على النظام القديم للثانوية العامة على عامين أو تحويلهم إلى النظام الجديد الذى يبدأ العام المقبل ويعتبر الصف الثانى الثانوى عام نقل.

 

 

واستبعد ندا وجود تعمد من قبل الطلاب للرسوب خلال العام الحالى حتى يدخلوا الثانوية طبقاً لنظام العام الواحد، مؤكداً أن النسبة العامة للرسوب فى العام الحالى أقل كثيراً من نظيرتها فى الأعوام السابقة، وقال: إن الوزارة ستبدأ خلال العام الجديد فى إعادة النظر فى فنيات امتحانات الثانوية العامة بما يضمن وجود أسئلة تفكير مما يضمن انعدام فرص الغش فى الامتحانات، مشدداً على ضرورة إبعاد الطلاب عن الحفظ وصب إجابات فى الامتحانات لخلق جيل أفضل.

 

 

وأضاف: إنه تم استبعاد تطبيق الامتحانات الإلكترونية فى المرحلة الحالية وتغيير  نمط الأسئلة فقط، موضحاًَ أن الوزارة ستبدأ فى لقاءات بين القائمين على الامتحانات لتطوير شكل الأسئلة.

 

 

وحول ارتفاع المجاميع النهائية لطلاب الثانوية أشار نائب رئيس الامتحانات إلى أن زيادة أعداد الطلاب المتقدمين للثانوية وعدم زيادة كليات جديدة وضغط أولياء الأمور على أبنائهم لدخول كليات القمة بالإضافة إلى الانفلات الأمنى الذى شهدته بعض اللجان بسبب أولياء الأمور فى محاولة لتغشيش أبنائهم بمكبرات الصوت أو اقتحام اللجان أو التعدى على الملاحظين ساهم فى ارتفاع المجاميع، مؤكداً أن الاستقرار الأمنى مهم جداً لتطبيق امتحان عادل.

 

 

وأكد ندا أن الوزارة ستفتح باب التظلمات عقب انتهاء إجازة عيد الفطر، مشيراً إلى أن كنترولات الثانوية العامة وإدارة الامتحانات استمرت تعمل لعدة أيام دون توقف لتستطيع أن تعلن النتيجة قبل إجازة العيد ليتمكن الطلاب من تقديم تظلماتهم قبل تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
عروسة المولد والحصان من زمن فات والمنفوشة هدية المقبلين على الزواج

Facebook twitter rss