صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

في العيد .. القاهرة تتصدى لمخالفات البناء واستمرار حملات النظافة.. والجيزة 160 ساحة للصلاة

17 اغسطس 2012

كتب : بشير عبدالرءوف

كتب : حسن ابو خزيم




 

 

 

بدأت محافظة الجيزة الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك حيث  خصصت 160 ساحة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك على مستوى المحافظة منها ساحات   مسجد مصطفى محمود بالمهندسين وساحة مسجد أسد بن الفرات بالدقى وساحة مسجد التقوى وأحمد لطفى السيد بمنطقة الهرم وشدد الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة على متابعة أعمال النظافة خاصة حول دور العبادة وساحات الصلاة بالتنسيق بين هيئة النظافة والأحياء حتى تكون جاهزة لاستقبال المصلين صباح يوم العيد .

 

 

وأكد المحافظ على استمرار تكثيف حملات النظافة بكافة المناطق التابعة للمحافظة حيث تقرر إلغاء الأجازات للعاملين بقطاعات النظافة والحدائق بهيئة النظافة .

 

 

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة على استمرار قيام الهيئة بالدفع بمعداتها وعمالها لسد النقص فى أعمال الشركة الإيطالية بأحياء الدقى والعجوزة وشمال الجيزة مع إستمرار شركات النظافة المحلية بأعمال رفع جميع المخلفات من مصادرها بأحياء بولاق الدكرور والعمرانية وجنوب الجيزة والهرم والوراق وتنظيم العمل من خلال 3 ورديات مع التركيز على أماكن دور العبادة وساحات الصلاة  .

 

 

وأضاف أنه تم تجهيز الحدائق والمسطحات الخضراء بالشوارع والميادين والطرق السريعة لاستقبال المواطنين وإعداد 250 ألف كيس قمامة لتوزيعها على الزائرين للحدائق العامة والمتنزهات بالإضافة إلى وضع تشكيلات من الزهور والنبابات بالميادين والشوارع وتخصيص فرق عمالة لغسيل التماثيل ومحطات الأتوبيس والمترو واللوحات الإرشادية بالشوارع والميادين.

 

 

وقال أن الهيئة خصصت غرفة عمليات لإستقبال شكاوى المواطنين على أرقام تليفون ( 37486983 و37486984 ) .

 

 

وأضاف أنه تم تجهيز حملة مركزية للطوارئ تضم مجموعة من العمال وسيارتى نقل كبير وسيارتى لشفط المياه وونش بالإضافة إلى سيارتين مياه نقية.

 

 

واكد الدكتور عبدالحليم البحيرى وكيل وزارة الصحة بالجيزة فى تصريحات خاصة على رفع درجة الطوارئ فى كافة المستشفيات  العامة والمركزية ومستشفيات الحميات والغاء الاجازات لاستقبال عيد الفطر لافتا الى استمرار عمل غرفة الطوارئ بمديرية الصحة والادارات الصحية بالمحافظة على مدار اليوم وتلقى البلاغات والشكاوى من الادارات والمكاتب ومرفق الاسعاف وبلاغات الجمهور او حالات مرضية نتيجة تداول الاطعمة والتحرك السريع لحلها علاوة على توفير الادوية والمحاليل لمواجهة التسمم الغذائى بسبب تناول الاسماك المملحة الفاسدة.

 

 

واشار عبدالمنعم  الجيش  مدير مرفق الاسعاف بالجيزة الى وجود خطة لتواجد سيارات الاسعاف بساحات الصلاة بكافة مناطق المحافظة علاوة على  المناطق والتجمعات السكانية خاصة بالمنطقة الاثرية بالاهرامات ونزلة السمان بجوار تمثال ابوالهول وحديقة الحيوان والاورمان وتمثال نهضة مصر وحديقة المشابك ببولاق الدكرور لافتا الى تحرك سيارات الاسعاف لتلقى اى بلاغ بوقوع اية حوادث مع وجود غرفة عمليات على مدار اليوم.

 

 

 ومن جانبه طالب اللواء تيسير مكرم القائم بأعمال محافظة القاهرة شرطة المرافق والأحياء بتشكيل فرق للمرور اليومى على الأحياء خلال فترة العيد للتصدى لمخالفات البناء وتعلية الأدوار لاستغلال البعض الإجازة للمخالفات.

 

 

كما طالب النائب رؤساء الأحياء بمتابعة حالات انقطاع التيار الكهربى والمياه والتنسيق مع شركات الكهرباء والمياه لمواجهة مثل هذه الحالات للقضاء على معاناة المواطنين. 

 

 

من جانبها قالت م.منى مصطفى رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة أنه تقرر إحكام الرقابة على مراكب التنزه قبيل وأثناء العيد والتأكد من سلامتها.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الجبلاية تلمح لصعوبة توفير الطائرة الخاصة فى سوازيلاند
«الشركات» تدخل مراحلها الختامية واللجان فى طوارئ
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
«الجونة» يمنع الفنانين عن جنازة خفاجة وعزاء راتب

Facebook twitter rss