صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الحركة الوطنية» ينهار بسبب استقالة شفيق

15 يونيو 2015



كتبت - فريدة محمد ومى زكريا


يشهد حزب الحركة الوطنية الذى أسسه الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى السابق أزمة داخلية بعد استقالة الفريق من الحزب حيث أعقب ذلك استقالات داخلية بالحزب وظهرت بوضوح على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وتوقعت قيادات حزبية أن يتسبب ذلك فى الإضرار بالحزب خلال الانتخابات البرلمانية القادمة.
وتعقد الهيئة العليا للحزب اجتماعًا طارئًا لبحث الاستقالة وأسبابها، وأجرت قيادات اتصالات هاتفية بالفريق للتعرف على أسباب الاستقالة، وأشارت القيادات الغاضبة من استقالة الفريق إلى أنهم سيتجهون أيضا للاستقالة، إذا ما أًصر الفريق عليها.
وأرجعت مصادر سبب الاستقالة التى كانت بمثابة مفاجأة للحزب وقياداته، إلى ما أسموه انفراد يحيى قدرى نائب رئيس الحزب بالقرار، وكشفت المصادر أن نواب رئيس الحزب طلبوا من الفريق شفيق أن يعيد توزيع الصلاحيات عليهم وكانت المفاجأة تقديمه الاستقالة.
فيما كشفت مصادر مطلعة داخل حزب الحركة الوطنية أن الحزب يعيش حالة من الارتباك والتوتر بسبب استقالة الفريق مساء أمس الأول، والتى فاجأ بها جميع قيادات الحزب.
وقال نائب رئيس الحزب د.صفوت النحاس: «لم نعلم شيئا عن الاستقالة قبل تقديمها، كاشفًا عن أنه قدم استقالته قبل شهرين بسبب قيام النائب الأول لرئيس الحزب باتخاذ قرارات دون استطلاع رأى أيا من قيادات الحزب الأمر الذى يؤكد عدم إدارة الحزب بشكل مؤسسي».
وأشار النحاس إلى أن استقالة الفريق شفيق تضر بالحزب فى الانتخابات البرلمانية القادمة، مضيفًا أن الحزب كله على المحك ووجدنا استقالات كثيرة على الفيس بوك، وأتوقع المزيد من الاستقالات إذا تأكدت إستقالة الفريق.
وأعلن المستشار يحيى قدرى النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية أنه تقرر عقد اجتماع عاجل لهيئة حزب الحركة الوطنية المصرية اليوم الاثنين بكامل تشكيلها لبحث الاستقالة المقدمة من الفريق أحمد شفيق رئيس الحزب والمسببة بعدم قدرته على العطاء للحزب نظراً لتواجده خارج البلاد.
وأكد قدرى أنه تحدد فى جدول الأعمال لبحث الاقتراح المقدم من النائب الأول لرئيس الحزب برفض الاستقالة واتخاذ كل ما من شأنه رجوع الفريق عما قرره فى هذا الشأن.
وأكدت المصادر أن استقالة شفيق عبر تويتر دون أى تشاور مع قيادات الحزب يعنى عدم رضاه عن سياسات قياداته الحاليين، ومن المنتظر أن تقرر الهيئة العليا تشكيل وفد من قيادات الحزب لإقناع الفريق بالعدول عن رأيه وتأكيد التمسك به وفهم ملابسات القرار.
وأكد حزب الحركة الوطنية المصرية فى بيان له أن الفريق أحمد شفيق ليس رئيساً للحزب فقط، أنما هو رمز أساسى لجميع أعضاء الحزب بكافة قياداته وكوادره ولن تقبل هذه الاستقالة تحت أى ظرف من الظروف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
وانطلق ماراثون العام الدراسى الجديد

Facebook twitter rss