صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«الفلاحين» تطالب بـ1200 جنيها معاشًا شهريًا للمزارع

15 يونيو 2015



كتبت - دنيا نصر


استنكر محمد العقارى نقيب الفلاحين تجاهل الحكومة، الاستجابة لمطالب النقابة بزيادة معاش الفلاح إلى 1200 جنيه، وقال العقادى: النقابة عرضت مطالبها على الحكومة، عقب مؤتمر بعنوان «الفلاح المصرى ومسئولية الزراعة» وذلك بحضور عدد كبير من الفلاحين والمحامين والناشطين لمناقشة أحوال الفلاحين ومطالبهم.
 وأوضح أن الفلاح المصرى هو الذى حمل على عاتقه منذ آلاف السنين مسئولية النهوض بهذه الدولة دون كلل أو ملل فالزراعة هى العمود الفقرى للاقتصاد المصري، ويجب رعاية الفلاح المصرى.
مضيفًا أنه طالب الحكومة من قبل بالتدخل لإصلاح الأوضاع الاقتصادية للفلاح المصرى، والتى تم اهمالها لمدة ثلاثين عامًا من قبل المسئولين ولكن أدارت الحكومة ظهرها للفلاح وتركته يعيش وحيدًا يعانى من البؤس والأمراض التى تحاصره دون أن تفهم الدولة معاناته التى يعانى منها منذ سنوات.
واستطرد: أن الحكومة تهدر حق الفلاح المصرى البسيط الذى لم يعد بمقدوره الحياة فى هذه الظروف الصعبة، مؤكدًا أن الفلاحين لن يتراجعوا عن مواقفهم للمطالبة بحقوقهم المهدرة، قائلاً «سوف نستمر فى الدفاع عن حقوقنا والمطالبة بمعاش لا يقل عن 1200 جنيه للفلاح البسيط عند بلوغه 60 عامًا أو فى حالات العجز، مشددا على أن الفلاحين كتلة تصويتية ستدافع عن حقها فى الانتخابات المقبلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss