صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

وزير الثقافة يجتمع مع لجنة القصة بـ«الأعلى للثقافة»

14 يونيو 2015



كتب ■محمد خضير
قال الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة، إنه لا توجد أى نية لتقليص عدد لجان المجلس الأعلى للثقافة بل إنه على استعداد لزيادتها إن أمكن ذلك طبقا لاقتراحات وتوصيات أعضاء المجلس.
جاء ذلك خلال لقائه، أعضاء لجنة القصة بالمجلس الأعلى للثقافة بحضور الدكتور محمد عفيفى أمين عام المجلس، والكاتب الكبير يوسف القعيد مقرر اللجنة.
وطالب الوزير أعضاء لجنة القصة بوضع تصورات لمشروعات ثقافية يتم تنفيذها بالمحافظات، إضافة إلى وضع مقترحات حول تفعيل دور اللجان وتطويرها، ومشاركتهم فى مبادرة «صيف ولادنا» المقرر انطلاقها الشهر الجارى بجميع المحافظات، وأن يختار كل منهم محافظة ليشارك فى فعاليتها ويقدم ندوة أو نشاطا لأهالى هذه المحافظة، إسهاما منهم فى نشر الثقافة والمعرفة ونقل خبراتهم للمواطنين فى كل ربوع مصر.
وقال النبوى إن الدولة المصرية تعانى للمرة الأولى فى تاريخها من أخطار على حدودها الأربعة إلى جانب أخطارها الداخلية، ولابد أن نتحد جميعا للخروج من هذا النفق الضيق إلى مستقبل أفضل يخدم الأجيال القادمة. وأنه ينتظر من جميع المثقفين صياغة أفكار لمكافحة التطرف والإرهاب والفكر المتشدد.
و أكد النبوى أن المجلس سيعمل فى الدورة القادمة على تعديل آليات اختيار الفائزين بجوائز الدولة وإعادة النظر فى شروط التقدم لنيلها.
وكان أعضاء لجنة القصة قد ناقشوا خلال اجتماعهم ضرورة تعظيم دور المثقفين للنهوض بالدولة، ودور مؤسسات المجتمع المدنى فى الحياة الثقافية، والتواصل بين لجان المجلس الأعلى للثقافة ومؤسسات الدولة الثقافية لتحقيق تنمية ثقافية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss