صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

«الوطنية لحقوق الإنسان»: تقرير هيومان رايتس ووتش تحريف للواقع وتحريض ضد مصر

12 يونيو 2015



كتبت ـ فريدة محمد


أكدت اللجنة الوطنية الدائمة لحقوق الإنسان برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدى وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، أن التقرير الذى أصدرته منظمة «هيومان رايتس ووتش» قبل أيام عن مصر يتضمن تحريفا متعمدا للواقع.
وقالت اللجنة فى بيان لها أمس: إن التقرير تضمن استخداما لمصطلحات توحى بوجود وضع قانونى وسياسى مخالف للحقيقة، وحدوث انتهاكات لحقوق الإنسان غير صحيحة، فضلا عن محاولة التشويه والتقليل من الجهود المبذولة فى مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان فى مصر.
وأعربت اللجنة عن استيائها الشديد من التقرير واستنكارها بشدة من «محاولات صريحة لتحريض المجتمع الدولى ضد مصر وشعبها، بل واستعداء بعض الدول سياسيا عليها».
 واستنكرت اللجنة بحسب البيان، استناد التقرير إلى معلومات وأرقام مغلوطة وغير موثقة، ومحاولة الطعن فى حياد القضاء المصرى ونزاهته دون سند أو دليل، وما ذهبت إليه المنظمة من تأييد أعمال العنف والترويع ضد المصريين، بل ودعمها الصريح للعمليات الإرهابية التى استهدفت حياتهم وسلامتهم جميعًا دون تفرقة، وأن اللجنة لا تجد المبرر لذلك إلا فى محاولة زعزعة استقرار البلاد وأمنها، وتعطيل أى خطوة نحو تقدمها.
وأعربت اللجنة عن أسفها من أن يساء استخدام ملف حقوق الإنسان بهذا الأسلوب والمنهج الذى يفتقر إلى أى مهنية أو مصداقية، بما قد يسمح بمحاولة توظيفه لتحقيق أغراض سياسية، وأن إطلاق مثل هذه التقارير فى هذا التوقيت إنما يستهدف النيل من الإرادة الحقيقية للشعب المصرى، ويترتب عليه التحريض على العنف.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أيمن سالم «رئيس عمر أفندى» لـ«روزاليوسف»: %75 من ديون «عمر أفندى» سددناها.. وسنطرح أصولا غير مستغلة للبيع
بعد حادثة عرض «يا كبير».. الجمهور يخشى جرأة العروض المسرحية
كاريكاتير احمد دياب
محاربو الصحراء فى نزهة أمام كينيا.. أسود الأطلسى جاهزون لالتهام ناميبيا
جائزة رجل المباراة «Man Of The match» صناعة مصرية
مصر تقود إفريقيا نحو التكامل الاقتصادى
القوات المسلحة تنظم دورة تدريبية لـ537 فرداً من ذوى القدرات الخاصة فى نظم المعلومات

Facebook twitter rss