صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

صراع الزعامة يفشل مباحثات اندماج «الكرامة» و«التيار الشعبى»

12 يونيو 2015



كتبت ـ نهى حجازى


أدى الصراع على الزعامة إلى فشل مباحثات حزب الكرامة والتيار الشعبى تحت التأسيس فى الوصول إلى اتفاق اندماج فى حزب  واحد كبير قادر على المنافسة الانتخابية، وذلك بعد فصل من المفاوضات بين الطرفين تبناها حمدين صباحى المرشح السابق لانتخابات الرئاسة و مؤسس الحزبين.
وأكدت مصادر لـ«روزاليوسف» أن  فريقين من الطرفين رفضا عملية الدمج بشكل قاطع بسبب الخلاف على الوثيقة السياسية للدمج و كذلك اللائحة التى ستنظم العمل فى الكيان الجديد الذى لم ير النور، حيث رفض عدد من قيادات الكرامة التخلى عن مواقعهم القيادية التى وصلوا لها فى حزب الكرامة فى سبيل خوض انتخابات جديدة ومنافسة مع شباب التيار الشعبى، على قيادة الكيان المرتقب.
وفى المقابل رفض المكتب التنفيذى للتيار تشكيل هيكل تنظيمى جديد للكيان  بعد أن نجحوا فى عمل هيكل تنظيمى ينظم العمل داخل التيار، فضلاً عن مرور التيار بعده أزمات تنظيمية شهدت استقالات جماعية منه.
واكتفى الطرفان بالوحدة الكونفيدرالية التى يسعى التحالف الديمقراطى لعملها بين الأحزاب المشاركة فيه والكرامة والتيار الشعبى جزء منه الأمر الذى يضمن العمل السياسى المشترك لكليهما.
وكانت مفاوضات الدمج بين الطرفين قد بدأت قبل أشهر قليلة حيث اقترح الأمر حمدين صباحى بهدف خلق كيان سياسى جديد أكثر فاعلية وقادر على المنافسة فى المعارك الانتخابية المقبلة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss