صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

أخبار قصيرة

17 اغسطس 2012



 ▪ تمكنت قوات الجيش الجزائرى من قتل ما يقرب من 30 إرهابيًا على مدار شهر رمضان من خلال عمليات التمشيط فى عدد من الولايات كما نجحت قوات الجيش خلال نفس الشهر فى إحباط عدد من العمليات الانتحارية كانت تستهدف مراكز عسكرية ومقرات أمنية. وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة «النهار الجديد» الجزائرية.
 

▪ هبطت طائرة تابعة لشركة ايروفلوت الروسية فى رحلة من نيويورك إلى موسكو اضطراريًا فى ايسلندا بعد تهديد بوجود قنبلة على متنها.

 

ونقلت وكالة انترفاكس عن المراقبين الجويين فى موسكو قولهم إنهم تلقوا مكالمة مجهولة المصدر تحذر من وجود قنبلة على متن الطائرة ما دفع الطيار إلى اتخاذ قرار بالهبوط فى ايسلندا.

 

▪ هاجم إسلاميون متشددون مسلحون بقذائف صاروخية وأسلحة آلية إحدى أكبر القواعد الجوية فى باكستان أمس وتمكنوا من الدخول إليها فى تحد سافر للجيش القوى لبلد يملك أسلحة آلية إحدى أكبر القواعد الجوية فى باكستان أمس وتمكنوا من الدخول إليها فى تحد سافر للجيش القوى لبلد يملك أسلحة نووية ما أدى إلى مقتل 8 منهم وجندى.

 

وقال متحدث باسم سلاح الجو الباكستانى إن طائرة واحدة اصيبت بأضرار طفيفة خلال الهجوم مضيفًا إن قاعدة منهاس الجوية لا يوجد بها أسلحة نووية مؤكدًا فى باكستان لا توجد قاعدة جوية نووية.

 

▪ أدان الناطق الرسمى باسم قوات حفظ السلام الأفريقية فى الصومال على آدم القصف البحرى الذى تعرضت له مدينة كيسمايو وخلف قتلى وجرحى فى صفوف المدنيين عن خطة عسكرية جديدة، تهدف إلى تحرير المناطق المتبقية تحت إدارة حركة الشباب المجاهدين.

 

▪ اعتقلت الشرطة الألمانية أربعة رجال يشتبه فى أنهم صدروا لإيران صمامات خاصة بمفاعلات تعمل بالماء الثقيل، فى انتهاك للحظر المفروض على مثل هذه الصادرات للجمهورية الإسلامية بسبب برنامجها النووى.

 

وقال الادعاء الألمانى إن نحو تسعين من ضباط الجمارك اعتقلوا الرجال الأربعة، وهم ألمانى وثلاثة يحملون الجنسية الألمانية والإيرانية، من منازلهم فى هامبورج وأولدنيورج وبلدة فايمار الشرقية، وفتشوا منازلهم ومكاتبهم.

 

▪ كشفت صحيفة «ينى شفق» التركية أمس عن زيارة وفد إسرائيلى لمقر حزب الشعب الجمهورى المعارض واستغرقت الزيارة مدة ساعة بعد عقد لقاء بين الجانبين.

 

وقالت الصحيفة التركية، إن الوفد الإسرائيلى المكون من خمسة نواب برلمانيين إسرائيليين غادر مقر حزب الشعب الجمهورى دون الإدلاء بأى تصريحات أو عقد مؤتمر صحفى وآثار هذا التصرف التساؤلات حول أسباب هذه الزيارة الغامضة التى جرت فى ساعة متأخرة من الليل.

 

▪ أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية «أوتشا» فرار نحو 436 ألف شخص من منازلهم منذ منتصف شهر يناير الماضى فى مالى.

 

وقالت أوتشا فى تقرير حول الوضع الإنسانى فى مالى إن النازحين يبحثون عن ملجأ فى البلاد أو خارجها.

 

وأكدت أوتشا أن هذه الأرقام تمثل فترة منتصف شهر يناير أى بداية الهجمات على الجيش فى شمال مالى.. مشيرا إلى أن المناطق الثلاث الواسعة فى شمال مالى.

 

«تومبوكتو وجاو وكيدال» التى يسيطر عليها الإسلاميون، تضم أكبر عدد للنازحين.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss