صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

سيناء خالية من محطات المحمول الإسرائيلية

16 اغسطس 2012

كتب : مصطفى أبو جبل

كتب : هاني الروبي




نفي الدكتور عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تقدم الجهاز بشكوي للاتحاد الدولي للاتصالات ضد إسرائيل بسبب تشويش عشر محطات اتصالات إسرائيلية علي الاتصالات المصرية.

 

وأوضح في تصريحات خاصة أن مساحة ترددات محطات المحمول تزيد صيفا مما يتسبب في حدوث مشاكل ويؤثر بالسلب علي عمليات الاتصال والاستقبال لأي مكالمة.

 

وقال إن ذلك يسهل تهريب المكالمات الدولية عبر الحدود، بالإضافة لتسهيل عمليات التجسس علي المكالمات لصالح الجانب الإسرائيلي.

 

كانت لجنة تضم خبراء من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، ومسئولين عسكريين، قامت بإجراء مسح علي الحدود بين مصر وإسرائيل، للوقوف علي نقاط التجاوز المتعلقة بالتغطية اللاسلكية من الجانبين، وقامت القوات المسلحة برفع 3 أبراج اتصالات تابعة لشركات محمول مصرية بالقوة وكانت مثبتة فوق فندق هيلتون طابا، ويتجه إرسالها ناحية منطقة إيلات متجاوزة الحدود، وكانت شركات المحمول قد رفضت إنزالها.

 

وترددت أنباء عن انتشار 10 محطات تقوية لشركات إسرائيلية ملاصقة للحدود، منتشرة في مناطق العوجة ورفح وطابا، وهي التي سيرفع جهاز تنظيم الاتصالات المصري تقريرًا عنها للاتحاد الدولي لتنظيم الاتصالات، والذي يتولي بحسب مصدر مسئول تشكيل مجموعة عمل من الدول الأعضاء بالاتحاد لمناقشة التجاوزات التي تقوم بها أية دولة في مجال الحيز الترددي، والوقوف علي حقيقة ما إذا كانت تلك التجاوزات، بقصد تعمد التشويش والتداخل علي شبكات المحمول المحلية أم أنه تجاوز مقبول وغير متعمد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss