صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

غنيم يعتمد نتيجة الدبلومات الفنية بنسبة 94.6 ٪

16 اغسطس 2012

كتب : منيرفا سعد




اعتمد د.إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية بنسبة نجاح 94.6٪ لنظام 5 سنوات و87.5٪ لنظام 3 سنوات.

وأكد محمد حلمي رئيس الادارة المركزية للتعليم الفني أن نسبة النجاح بالدور الثاني شهدت ارتفاعا كبيرا عن نظيرتها بالدور الاول حيث ارتفعت نتيجة نظام الخمس سنوات من 74.6٪ في الدور الاول الي 96.6٪ بالدور الثاني كذلك نظام الثلاث سنوات والذي ارتفع من 58٪ من الدور الاول الي 87.5٪ بالدور الثاني.

وأشار حلمي بأنه تم إعداد الطلاب الذين تقدموا للدور الثاني بنظام 5 سنوات 713 نجح منهم 621 وتقدم بنظام الـ3 سنوات 184 ألفا و560 طالباً  نجح منهم 164 ألفا و900 طالبا موضحا أن الطلاب الحاصلين علي مجموع أكثر من 70٪ والراغبين في التقدم للكليات طبقا لنسبة 5٪ سيدخلون في المرحلة الرابعة للتنسيق.

كشف د.محمود أبوالنصر رئيس قطاع التعليم الفني أن القطاع اسرع في اعمال تقدير واعلان نتيجة الدور الثاني حتي يتسني لجميع طلاب الدبلومات الالتحاق بالتنسيق في المرحلة الرابعة بدلا من دخولهم علي مرحلتين مؤكدا أن طلاب الدبلومات لم يشغلوا كل الاعداد المتاحة لهم في الجامعات.

وأوضح ان الطلاب الحاصلين علي الدبلومات طبقا لنظام الخمس سنوات يلتحقون بالكليات مباشرة، أما الحاصلون عليه طبقا لنظام الثلاث سنوات فيشترط حصولهم علي دبلومة واجتيازها قبل دخولهم الي الجامعة لافتا الي أن عدداً      كبيرا من طلاب الثلاث سنوات لم يتمكنوا في اجتياز الدبلومات مما يفقدهم اماكنهم في الجامعات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»

Facebook twitter rss