صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الجيزة تغلق قسم العمليات بمستشفي عمان بالدقي والمحافظ لا تهاون مع المتلاعبين بصحة المواطن

16 اغسطس 2012

كتب : حسن ابو خزيم




قرر الدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة غلق قسم العمليات بمستشفي عمان الخاص بالدقي لمدة شهر وذلك لوجود العديد من المخالفات. علاوة علي إيقاف تشغيل وحدة معالجة المياه المستخدمة في وحدة الغسيل الكلوي الخاصة بمستشفي الواحات البحرية وذلك لحين توفيق أوضاعها بعد أن تبين عدم مطابقة عينة المياه المستخدمة للمعايير الواردة بقرار وزير الصحة.

يأتي قرار المحافظ عقب التقرير الذي تلقاه  المحافظ من الدكتور عبدالحليم البحيري وكيل وزارة الصحة عن نتيجة أعمال اللجان المشكلة للمرور علي المستشفيات لاكتشاف أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها حيث اكتشفت اللجنة أن غرفة العمليات الكبري بالمستشفي غير مجهزة طبقاً للقرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن كما تم اكتشاف عدم وجود غرفة عمليات صغري بالمخالفة للقوانين.

وقال الدكتور سعد الشاذلي مدير إدارة العلاج الحر بالجيزة في تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» إن التقرير كشف قيام المستشفي بإجراء العمليات الجراحية عن طريق أطباء غير مرخص لهم وإجراء العمليات الجراحية والتخدير بدون تخصص بمزاولة المهنة وعدم وجود تعاقد ساري مع محرقة معتمدة وعدم وجود ترخيص تداول للنفايات الطبية الخطرة وأخيراً عدم تطبيق المستشفي لسياسات مكافحة العدوي.

وأكد الشاذلي علي تكثيف عمل لجان إدارة العلاج الحر للمرور علي جميع المستشفيات لاكتشاف ورصد أي مخالفات وتوقيع جزاءات رادعة حيال أي تقصير ...مؤكدا انه لاتهاون اطلاقا مع اي شخص أو جهة تتهاون في التعامل مع صحة المواطن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المُجدد
نجوم الفن على السجادة الحمراء فى افتتاح الدورة الـ40 للقاهرة السينمائى
كاريكاتير أحمد دياب
«ميت بروم» الروسية تقرر إنشاء مصنع درفلة بمصر وتحديث مجمع الصلب
سيبوه للتوانسة
شاروبيم: الدقهلية أول محافظة  فى الاستجابة لشكاوى المواطنين
نسّّونا أحزان إفريقيا

Facebook twitter rss