صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

حل أزمة الكهرباء بنسبة 25٪ بعد تشغيل محطة دمياط

16 اغسطس 2012

كتب : سامى عبد الرحمن




أعلن المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة انه تم تشغيل محطة غرب دمياط قدرة 500 ميجاوات بكامل طاقتها وربطها بالشبكة القومية للكهرباء.

 

وقال بلبع إنه نتيجة لتشغيل تلك المحطة والتحسن الملحوظ في درجات الحرارة فقد انخفض الحد الاقصي امس الثلاثاء الي نحو 25 ألف ميجاوات مما اسفر عن الحد من ظاهرة تخفيف الاحمال التي يلجأ إليها مركز التحكم القومي لحماية الشبكة في حالة زيادة الاستهلاك لتصل الي نحو 500 ميجاوات لمدة ساعتين فقط حيث أنها ستعمل علي حل أزمة الكهرباء بنسبة 25٪.. وأضاف أنه من المنتظر ان تستمر حالات التحسن خلال الايام القادمة تمهيدا للانتهاء من ظاهرة تخفيف الاحمال خلال الشهر المقبل.

 

ويناشد المهندس بلبع المواطنين والاجهزة المعنية العمل علي ترشيد استهلاك الكهرباء للحد من ظاهرة تخفيف الاحمال.

 

كما طالب بلبع رؤساء شركات الكهرباء بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية تفعيل توصيات رئيس الوزراء بترشيد الكهرباء عن طريق بتفعيل توصيات رئيس الوزراء بترشيد الكهرباء عن طريق تركيب اللمبات الموفرة واطفاء الاعمدة المضاءة نهارا وإجراء الصيانة الدورية لها وكذلك تقليل الاضاءة في الجهات الحكومية وتتضمن خطة الوزارة تطبيق نظام تبادل اضاءة الاعمدة «عمود وعمود» في محافظات الجمهورية علي أن يستثني من ذلك الطرق السريعة والكباري والانفاق.

 

وقالت مصادر بالوزارة ان الانارة العامة تستهلك 6.3٪ من الكهرباء علي مستوي الجمهورية وفي حالة تخفيضها للنصف توفر 300 ميجاوات وتحقق وفرا يقدر بـ500 مليون جنيه كمرحلة أولي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss