صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

بانيتا: إسرائيل لم تقرر ضرب إيران

16 اغسطس 2012

كتب : وكالات الأنباء




أكد وزير الدفاع الامريكى ليون بانيتا ان اسرائيل لم تتخذ قرارا «حتى الآن» بشن ضربات جوية ضد المنشآت النووية الايرانية.
 

وقال بانيتا «لا يزال هناك مجال للتفاوض» على حل دبلوماسى مع طهران،مضيفا «قلت فى الماضي، واكرره الآن «لا اعتقد انهم الاسرائيليون قد اتخذوا قرار مهاجمة او لا ايران حتى الان».

 

ولكنه كرر القول بأن اسرائيل «بلد ذو سيادة يأخذ فى نهاية المطاف قراراته على اساس ما يعتقد انها مصالحه القومية».

 

من ناحية اخرى واصل الطيران الحربى الاسرائيلى انتهاكاته اليومية للمجال الجوى اللبنانى اذ اخترقت بعض طائراته امس المجال الجوى فوق النبطية مرجعيون بنت جبيل بالجنوب ، ويقوم الطيران الاسرائيلى بتنفيذ غارات وهمية على علو متوسط.

 

فى غضون ذلك أكدت عائلة حسان المقداد المعلومات التى ترددت عن اختطاف عناصر من الجيش السورى الحر أحدهم برتبة نقيب عبر اختطاف حافلتى ركاب بالضاحية ببيروت .

 

وأعلنت العائلة انه تم اطلاق عدد من السوريين الذين لا دخل لهم بالجيش السورى الحر، مؤكدة أن الاختطاف سيستمر لأعضاء الجيش السورى الحر على كامل الاراضى اللبنانية طالما أن ابنهم فى سوريا، ولفتت العائلة الى انه طالما ان الدولة اللبنانية لم تسأل عن ابنهم سيتصرفون.

 

وكشف ممثل المجلس الاسلامى الشيعى الأعلى المختص بمتابعة قضية المخطوفين اللبنانيين فى سوريا أن بعض الشبان من آل المقداد أقدموا على اختطاف حافلتين صغيرتين تحملان لوحتين سوريتين من دمشق وعلى متنهما ركاب سوريون فى منطقة الشياح كرد فعل على اختطاف الجيش السورى الحر اللبنانى حسان المقداد لكن والد المخطوف رفض هذه الخطوة وأعيد اطلاق سراحهم بناء لرغبته.

 

ودعا الدولة اللبنانية بكل قياداتها الى التحرك لوقف عمليات الخطف السورية فى الداخل اللبنانى،مطالبا بوضع النقاط على الحروف مع الأطراف المعنية فى قضية.

 

من ناحية أخرى وافقت وزارة الطاقة الإسرائيلية على استئناف التنقيب عن البترول فى هضبة الجولان السورى المحتل ، وذلك بعد وقف عمليات التنقيب هناك لسنوات عديدة .

 

وتقدمت شركة «جينى إنيرجى» الأمريكية بطلب للتنقيب عن البترول فى الهضبة.. وتعد هذه الشركة تابعة لشركة (أدت) الأمريكية الضخمة، التى كانت فى مقدمة المتبرعين لتمويل الحملة الانتخابية لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، وكذلك للحملة الانتخابية لوزير الطاقة الإسرائيلى عوزى لانداو.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة

Facebook twitter rss