صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

النقابات ترفض استغلال العمال فى الحركات المشبوهة للإضراب العام

11 يونيو 2015



كتب ـ إبراهيم جاب الله
رفضت النقابات العمالية محاولات بعض الحركات المشبوهة تحريض العمال على الإضراب والاعتصام اليوم الخميس بهدف زعزعة الثقة فى النظام السياسى.
وأعلنت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، دعوات بعض الحركات المشبوهة، والتى  أطلقوا عليها  مظاهرات «وأخرتها» اليوم الخميس، والذى تطالب فيه تلك الحركات بالاحتجاج وإعلان الرفض الشعبى والإضراب العام.
وأكد عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة أن مثل هذه الدعوات الهدف منها زعزعة أمن واستقرار البلاد، فى الوقت الذى نتجه فيه لإعادة بناء مصر الحديثة، لافتًا إلى أن مثل هذه الحركات تسعى لإيجاد حالة من الفوضى داخل المجتمع تنفيذًا لأجندات خارجية.
وطالب «الجمل» مسئولى الدولة بتطبيق القانون ضد كل الخارجين عليه، حتى لا نعطى فرصة للمزايدين فى النيل من أمن واستقرار البلاد، مشددًا على أهمية أن يكون هناك عقوبات رادعة لمنع كل من تسول له نفسه العمل على تخريب مصر.
فى السياق ذاته رفضت نقابة عمال الكيماويات محاولات بعض القوى إشعال الأوضاع العمالية من أجل تحقيق أهداف سياسية لصالح بعض التيارات والجهات فى مقدمتها جماعة الإخوان.
وقال عماد حمدى رئيس نقابة عمال الكيماويات إن النقابة فى حالة اكتشافها وجود أى مشاكل للعمال تقوم على الفور بالتفاوض مع الجهات المسئولة لحل هذه الأزمات.. لافتًا إلى أن هناك مذكرات تم تقديمها إلى وزيرى الاستثمار والقوى العاملة من أجل حل مشاكل العمال فى بعض الشركات مثل الكوك، وسيناء للمنجنيز وغيرها وبالتالى لا يمكن لهذه التيارات المشبوهة استغلال مشاكل العمال.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss