صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

طوارئ بـ«العمال» لحل أزمات «المصانع» و«الشركات»

10 يونيو 2015



كتب ـ إبراهيم جاب الله
أعلنت قيادات اتحاد العمال حالة الطوارئ داخل النقابات واللجان النقابية لحل الأزمات العمالية المفتعلة فى المصانع والشركات بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة والهجرة  وذلك بعد الهجوم الشديد الذى وجهه الرئيس عبدالفتاج السيسى للحكومة.
وقال جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال: إن الاتحاد سيجتمع بقيادات الحركة النقابية ورؤساء الجمعيات العامة خلال الأيام المقبلة، لدراسة خطى التحرك فى المصانع والشركات للتواصل مع العمال خاصة من لديهم مشاكل ونزاعات مع الإدارة منذ فترات طويلة، موضحًا أن من أبرز تلك الشركات والتجمعات العمالية شركة غزل المحلة وكفر الدوار للغزل والنسيج وشركات التجارة، بالإضافة إلى شركة الحديد والصلب بحلوان.
وأشار المراغى إلى أنه أعطى توجيهات للاتحادات الفرعية فى المحافظات بالنزول إلى مواقع العمل وعقد اجتماعات مع اللجان الفرعية لنزع فتيل الأزمات، مؤكدًا أن بعض تلك الاضرابات والاعتصامات العمالية يقف وراءها بعض الجهات المحرضة مثل الإخوان والنقابات المستقلة لتخريب الاقتصاد الوطنى.
وأضاف المراغى: هناك تنسيق مع وزارة القوى العاملة لعقد سلسلة لقاءات مع العمال والجهات المختصة سواء فى القطاع العام أو الحكومة لمناقشة الأزمات.
وأكد المراغى أن الاتحاد قرر البدء فى هذه الخطة تنفيذًا لتوجهات الرئيس السيسى بضرورة التواصل مع العمال وحل مشاكلهم خاصة أنهم أساس الإنتاج والنهوض بالاقتصاد الوطنى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss