صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

ندا: توثيق قصة حسين سالم فى مسلسل تليفزيونى

16 اغسطس 2012

كتب : سهير عبدالحميد




 


عاد مؤخرًا السيناريست فيصل ندا من إسبانيا بعد أن قضى هناك ثلاثة أسابيع قام فيها بجمع عدد من الوثائق والمعلومات الخاصة برجل الأعمال الهارب حسين سالم حتى تتم الاستعانة بها فى مسلسل «ملوك المال» الذى يرصد السيرة الذاتية لحسين سالم ورحلة صعوده من القاع حتى كون ملياراته والمرشح لبطولته محمود حميدة وداليا البحيرى.

 

فيصل ندا

كما قابل ندا خلال رحلته لإسبانيا المحامية الخاصة بسالم للوقوف على سير المحاكمات التى تتم فى إسبانيا والمفاوضات بين الحكومية المصرية والإسبانية لتسليمه لمصر. وأكد ندا فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» أنه بدأ بالفعل فى كتابة حلقات المسلسل مستعينًا بشهادات من بعض المقربين بحسين سالم سواء فى مصر أو فى إسبانيا إلى جانب المعلومات التى تناقلتها وسائل الإعلام عن سالم، إلى جانب خيال المؤلف. ونفى ندا مقابلته لأى من أفراد أسرة حسين سالم فى إسبانيا باستثناء المحامية الخاصة به وذلك بسبب السياج الأمنى المفروض حولهم.

 

وأشار ندا إلى أنه يحاول من خلال المسلسل رصد رحلة صعود سالم وكيف جمع كل هذه المليارات كما يرصد علاقته بالسياسيين بداية من عصر جمال عبدالناصر مرورًا بعصر السادات حتى وصل لقمة السلطة من خلال حالة القرب التى جمعته بمبارك والتى كان وراؤها عقلية ذكية وتجارية من الطراز الأول، كما يرصد المسلسل كيف كانت العلاقات النسائية لها دور فى حياة حسين سالم خاصة التى جمعته مع المشاهير من سيدات المجتمع بجانب علاقته بالفنانة المغمورة منال عفيفى التى أشيع زواجه منها بعد الثورة وكيف أن النساء كن دائما جزءًا من صفقات حسين سالم. وأكد ندا أنه لا يرى سوى الفنان محمود حميدة لتجسيد شخصية حسين سالم خاصة أنه يحتاج لفنان من طراز خاص وقال إنه فور انتهائه من الكتابة يبدأ فى خطوات تنفيذه. على جانب آخر رحب ندا بقرار الرئيس محمد مرسى بإحالة المشير طنطاوى والفريق سامى عنان للتقاعد إذا كان ذلك فى مصلحة مصر، لكنه فى نفس الوقت ضد مصادرة الفكر أو الاعتداء على الإعلاميين أو إغلاق الفضائيات.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
بشائر الخير فى البحر الأحمر
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss