صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«الأطباء» تهدى «الأمراض العصبية» بأسيوط جهازا لشفط أورام المخ

8 يونيو 2015



أسيوط ـ إيهاب عمر


منحت لجنة «مصر العطاء» بنقابة الأطباء جهازا لشفط الأورام لمستشفى الأمراض النفسية والعصبية وجراحة المخ والأعصاب بجامعة أسيوط.  
وأعلن الدكتور رضوان نوبى مدير مستشفى الأمراض العصبية والنفسية  أن وفدا من نقابة الاطباء قام  بتسليم جهاز شفط أورام المخ للمستشفى والذى تصل تكلفته إلى مليون جنيه والمقدم كتبرع لصالح مرضى مستشفى أسيوط الجامعى، موضحاً أن الجهاز يمثل ثورة فى مجال علاج أمراض المخ والأعصاب والذى يستخدم لإتلاف أنسجة الأورام التى تصيب المخ وتفتيتها ثم شفطها وهو ما يضمن القضاء على الأورام الموجودة دون إحداث أى إصابات لخلايا المخ السليمة أو تلف أو ضرر خلال عملية العلاج وهو ما يمثل مساهمة كبيرة فى نجاح إجراء العمليات العميقة وعمليات المخ والأعصاب.
وفى سياق آخر بدأت وحدة الغسيل الكلوى بقرية الحواتكة التابعة لمركز منفلوط العمل اعتباراً من يوم السبت الماضى حيث بدأت جلسات الاستصفاء الدموى لعدد من المرضى من أبناء قرية الحواتكة الذين تم تحويلهم من مستشفى منفلوط المركزى تيسيرا عليهم.
قال الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة بأسيوط إن تشغيل وحدة الغسيل الكلوى يعد من أهم نتائج زيارة المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء لمحافظة أسيوط والذى تفقد الوحدة وكلف بتشغيلها خلال يومين لتخفيف المعاناة عن المواطنين ومرضى الغسيل الكلوى بالقرية والذين يضطرون للتوجه إلى مستشفى منفلوط المركزى.     
 ومن ناحية أخرى أصدر المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط قرارات بإغلاق 15 محلا ومطعما بمدينة أسيوط تعمل بدون ترخيص.  

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
هل يفعلها «الخطيب»؟
وزير المالية لـ«روزاليوسف»: تحسين أحوال المواطن ركيزة الموازنة المقبلة
كاريكاتير أحمد دياب
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية

Facebook twitter rss