صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

7 يونيو 2015



■ أصدر الكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة قراراً بإنهاء ندب د. محمد زيدان مدير عام فرع ثقافة الجيزة وندبه مديراً عاماً للإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، كما قرر ندب ميرفت إبراهيم مدير فرع ثقافة حلوان سابقاً للعمل مديراً عاماً لفرع ثقافة الجيزة على أن تبدأ عملها بالفرع الأسبوع المقبل.
الجدير بالذكر أن فرع ثقافة الجيزة يستعد لافتتاح بيت ثقافة كرداسة ومسرح الجيزة الشتوى والانتهاء من صيانة بيت ثقافة البدرشين والبدء فى صيانة مكتبة البحر الأعظم التى بذل د. زيدان جهداً كبيراً لاستعادتها من مكتبة الرعاية المتكاملة لصالح الهيئة.
■ شاركت مكتبة الإسكندرية فى الإطلاق العربى للمتحف والمعرض الافتراضى «تاريخ مشترك»، والذى استضافه متحف الشارقة البحرى، وهو يعد مشروعاً عالمياً مهمًا تسهم فيه مكتبة الإسكندرية كشريك بالتعاون مع مؤسسة «متحف بلا حدود».
وشهد المشروع، الذى يهدف إلى تعزيز الحوار الثقافى من خلال تبادل الفنون والتراث، مشاركة خبراء من 22 بلداً من العالم العربى وتركيا وأوروبا، يعملون معاً لتقديم روايات مختلفة لتاريخهم المشترك من المنظور الخاص لكل منهم، وجعل استكشاف هذا التاريخ المشترك ممتع وتعليمى.
وقد مثل مكتبة الإسكندرية السيد أيمن منصور؛ نائب مدير إدارة المشروعات الخاصة، ح ويعتبر مشروع «تاريخ مشترك» الأحدث لدى البرنامج، وهو يهدف لاستكشاف العلاقات بين العرب والعثمانيين والأوروبيين خلال الفترة الممتدة من 1815 إلى 1918، والتى تعد فترة تاريخية مهمة لايزال صداها يؤثر فى العلاقات الدولية الحديثة فى يومنا هذا.
ويضم الموقع الإلكترونى «تاريخ مشترك» عشرة معارض مختلفة تتضمن صوراً تاريخية وأعمالاً فنية ومصنوعات يدوية، من خلال قاعدة بيانات تشتمل على معلومات عن حوالى 3 آلاف قطعة معروضة، حيث يعد هذا المشروع تتويجاً لتعاون استمر لسنتين بين خبراء من العالم العربي، وتركيا، وأوروبا بذلوا الكثير من الجهد فى البحث والتحليل فى تاريخهم المشترك.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«فانيا إكسرجيان».. ضحية التطرف
رحلة الدم والهوية أبرز قضايا مسرح الأرمن فى مصر
خادم الحرمين يزور مصر غداً
إمـبراطـوريـة العـار
صاروخــــــــــان الرسام الساخر
وَشـَهِدَ شـَاهـِدٌ مـِنْ أَهـْلـِهم .. أهالى الإرهابيين يعترفون بتورط أبنائهم فى جريمة اغتيال النائب العام
البرادعى وخالد على.. سكتا دهرًا ونطقا كفرًا

Facebook twitter rss