صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

المصريون يهتفون فى برلين: «السيسى رئيسى».. والرئيس يرد بـ«تحيا مصر»

5 يونيو 2015



برلين- أحمد إمبابى


حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على لقاء وفود الجاليات المصرية فى المانيا، والتى احتشدت ببرلين للترحيب به فى ختام زيارته لها أمس، وذلك بعد أن تجول الرئيس فى شوارع العاصمة الألمانية مساء أمس الاول لمشاركة أعضاء الجاليات المصرية والوفود الشعبية مظاهراتهم المؤيدة له.
وانطلقت صيحات المصريين عقب رؤيتهم للرئيس مرددين هتافات «الله أكبر.. سيسى سيسى هو رئيسى» قبل أن يقاطعهم الرئيس، بهتاف: «تحيا مصر»، وهو يحيى المشاركين ويداعب الأطفال، وذلك بعد أن أعدت الجاليتان المصريتان فى ألمانيا والنمسا برنامجًا حافلاً لاستقبال الرئيس بمظاهرات ترحيب فى برلين، بمشاركة قيادات وأفراد الجالية من معظم الولايات، كما نظمت الجاليات المصرية مع الجالية القبطية الأرثوذكسية احتفالية غنائية كبرى أمام دار المستشارية ببرلين، بالتزامن مع لقاء «السيسى» بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.
كما التقى «السيسى» بأسر 3 مصريين لقوا حتفهم فى حادث سير وهم فى طريقهم من النمسا إلى برلين لتحية الرئيس، حيث أصر الرئيس على تقديم واجب العزاء لأسرهم شخصيًا.
وفى تصريحات خاصة لـ«روز اليوسف» على هامش زيارة الرئيس لألمانيا، قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن الزيارة شهدت عرضًا تفصيليًا حول الفرص الاستثمارية المتاحة فى محور تنمية قناة السويس.
 وتابع «مميش» قائلًا: «نتطلع للتعاون مع الجانب الألمانى فى مشروع محور قناة السويس لما تتميز به الشركات الالمانية خاصة فى مجال البنية التحتية والطاقة وأيضًا فى مجال حفر الانفاق، وتم شرح تفاصيل المشروع على الشركات والفرص الاستثمارية الخاصة به، ونحن فى حاجة الى البنية التحتية، وهو ما يمكن الاستفادة منه فى المانيا لان الشركات الألمانية متقدمة فى مشروعات البنية التحتية وصيانة وبناء السفن وإقامة الاحواض».
وحول عدد الشركات الألمانية التى أبدت رغبتها فى المشاركة بمشروع محور قناة السويس، قال «مميش»: «لم نفتح الباب حتى الآن امام الشركات والمستثمرين، وسيتم الاعلان بعد الانتهاء من قانون منطقة محور قناة السويس خلال أسبوع كما طلب الرئيس السيسى، وبعدها سنحدد الحيز الجغرافى للمنطقة».
وأضاف أن المشروعات التى يتم عرضها أيضًا تشمل مجال صناعة السيارات والسفن والطاقة، لافتًا إلى أن هناك عروضا من شركات ألمانية لإنتاج الكهرباء من خلال وحدات متنقلة فى محور قناة السويس، وهو الاتجاه العالمى فى توليد الكهرباء.
وأوضح أن مشاركته فى الزيارات الرئاسية ترجع إلى أهمية مشروع محور قناة السويس وحرص الرئيس للترويج له بشكل كبير فى منطقة تجمع لصناعة اللوجيستيات فى العالم بالكامل، مؤكدًا أن مصر ستعود بقوة إلى خريطة الاستثمار العالمية.
وعن الانفاق التى ستقام أسفل مجرى قناة السويس، قال «مميش»: إن الجانب الالمانى سيساهم فى هذا المشروع بتوفير المعدات، وبمشاركة مهندسين ألمان ومصريين.
ومن برلين، توجه الرئيس السيسى مساء أمس الخميس إلى العاصمة المجرية بودابست، تلبيةً للدعوة الموجهة له من رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان.
ويستهل الرئيس زيارته للمجر بجلسة مباحثات ثنائية مع الرئيس المجرى، يعقبها اجتماع موسع بحضور وفدى البلدين، وسيتم اختتامها بمراسم التوقيع على البيان المشترك الذى سيصدر عن الزيارة، وسيلى ذلك مؤتمر صحفى مشترك يعقده الرئيس مع رئيس الوزراء المجرى ثم مأدبة غداء يقيمها أوربان تكريماً للسيسى.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس سيواصل فعاليات زيارته للمجر بحضور افتتاح منتدى الأعمال المصرى – المجرى، وذلك بمشاركة رئيس وزراء المجر ووزير الخارجية والتجارة المجرى، حيث سيلقى كلمة بهذه المناسبة يؤكد خلالها أهمية تعزيز التبادل التجارى بين البلدين.
وأضاف المتحدث الرسمى بأن الرئيس سيجرى لقاء مع القناة الأولى الرسمية بالتليفزيون المجرى، ثم سيتوجه عقب ذلك إلى جامعة كورفينوس، حيث سيتم منحه الدكتوراه الفخرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss