صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الآثار: مصير أرض «الوطنى» فى يد «الحكومة»

5 يونيو 2015



كتب ـ علاء الدين ظاهر


أكد د. محمود الحلوجى مدير عام المتحف المصرى بالتحرير، أن مصير أرض مقر الحزب الوطنى الذى يجرى هدمه حاليا فى يد مجلس الوزراء، مشيرا إلى صدور قرار من المجلس فى مارس 2014 بإعادة الأرض الخاصة بالمبنى لوزارة الآثار والمتحف المصرى.
 وقال «الحلوجى»: «قدمنا مقترحا لمجلس الوزراء ننتظر موافقته عليه، حول استغلال تلك الأرض فى حال عودتها للمتحف،حيث أنها ستحدث نقلة مهمة فى مشروع تطويره الجارى تنفيذه حاليا، وهذا المقترح يتضمن استغلال الأرض فى إقامة قاعات عرض جديدة واستراحات ومنشآت تقدم تسهيلات للزوار، وكذلك إقامة مكتبة كبيرة للمتحف تقدم خدمات الاطلاع وغيرها، كما يتضمن أيضا إقامة قاعة عرض سينمائى».
على جانب آخر، استقبل المتحف المصرى الكبير أمس 247 قطعة أثرية من بين مقتنيات المخزن المتحفى رقم 2 بمنطقة آثار سقارة، وذلك للبدء فى أعمال الصيانة والتجهيز، تمهيدا لدخول القطع ضمن سيناريو العرض المتحفى.
وقال د. ممدوح الدماطى وزير الآثار، إن الوزارة تعمل على قدم وساق من اجل إتمام هذا المشروع الضخم، باعتباره واحداً من أهم المشروعات الأثرية القائمة  بكل ما يجسده من طموحات، مضيفا انه من المنتظر أن يتم الافتتاح الجزئى للمتحف الكبير فى مايو 2018، بالمجموعة الكاملة للملك توت عنخ آمون على أن تحتفل مصر بالافتتاح الكلى للمتحف فى 2022.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss