صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

عبوات الإرهابية تعطل قطارات الفيوم والمحلة

5 يونيو 2015



المحافظات - حسين فتحى ومحمد جبر


واصلت الجماعة الإرهابية أعمالها التخريبية باستهداف خطوط السكك الحديدية فى الغربية والبحيرة حيث انفجرت عبوة ناسفة بدائية الصنع بشريط السكة الحديد أمس أمام مزلقان مدخل قرية محلة أبو على بدائرة مركز المحلة بمحافظة الغربية مما تسبب فى تعطل حركة القطارات «طنطا- المحلة- المنصورة- دمياط» لأكثر من ساعتين.
وانتقل خبراء المفرقعات الى موقع الانفجار وتم إحباط مفعول قنبلة بدائية الصنع أخرى على مسافة 30 مترًا من موقع الانفجار بعدما تم الاستعانة بالكلاب البوليسية لتمشيط المنطقة وفى غضون ذلك دفع مسئولو هيئة السكة الحديدية بمنطقة وسط الدلتا بمهندسى وفنيى الصيانة لمعالجة قطع قضبان السكك الحديدية الذى تجاوز أكثر من 30 سم نتيجة الانفجار لتسيير حركة القطارات التى توقفت لاكثر من ساعتين ونصف. وفى سياق ذى صلة انفجرت عبوة بدائية ناسفة ثالثة تم وضعها على شريط السكة الحديد بقريتى الزملوطى والعامرية مما أدى إلى قطع شريط السكة الحديد الذى يصل محافظة الفيوم بمحطة الواسطى وضواحى الجيزة.
وفى الفيوم قامت عناصر إرهابية ظهر أمس بتفجير كشك كهرباء بجوار السجل المدنى بحى النويرى بمدينة الفيوم ما تسبب فى تدمير الكشك واشتعال النيران به.
وكشف مصدر أمنى أن سيارات الإسعاف قامت بنقل 5 حالات مصابة بينها اثنان فى حالة خطر بسبب تطاير شظايا القنبلة إلى مستشفى الفيوم العام، مشيرا إلى أن قوات الأمن قامت بإغلاق منطقة الانفجار للبحث عن أى متفجرات أخرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
مصر تخاطب العالم
الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
عبدالعال: مصر تتبع المنهج العلمى فى بناء الدولة
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف
الكلام للأهلى!

Facebook twitter rss