صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مشروع قانون تنمية إقليم القناة فى اللجنة التشريعية

5 يونيو 2015



الإسماعيلية - شهيرة ونيس


أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس عن إعادة مشروع قانون الاستثمار الخاص بمشروع تنمية إقليم قناة السويس للجنة التشريع مرة أخري، لتعديل بعض البنود القانونية التى تتعلق بجذب المستثمرين.
وقال رئيس الهيئة إن الخطوات التنفيذية لمشروع تنمية المنطقة على أرض الواقع ستبدأ يوم الأحد المقبل بعقد اجتماع عاجل مع التحالف العالمى المخطط للمشروع والجهات التنفيذية المختلفة وذلك بعد صدور تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإسراع فى تنفيذ مشروع التنمية بالتوازى مع أعمال مشروع القناة الجديدة.
وأكد مميش أن هناك شركات إسبانية وإنجليزية وفرنسية تبحث فرص الاستثمار فى مشروع التنمية بالإضافة لاستثمارات عربية مختلفة مؤكدًا أنه تم الانتهاء من إنشاء 460 حوض للاستزراع السمكى والذى يقام بأحواض الترسيب البالغ عددها 23 حوضًا تقع بطول 120 كم وعلى عمق 3 إلى 5 كيلو مترات وتمتد من جنوب التفريعة حتى خليج السويس شرق القناة الجديدة.
وأشار رئيس هيئة قناة السويس إلى أن المشروع الاستزراع السمكى والذى يتم تنفيذه بالتعاون مع إسبانيا وجامعة قناة السويس يشمل إقامة 3828 حوضًا للاستزراع السمكي، يبلغ عدد الأحواض التى سيتم إنشاؤها خلال المرحلة الأولى 1000حوض.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss