صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

معلمو «البياضية» يتهمون الإدارة التعليمية بـ«الوساطة والمحسوبية»

5 يونيو 2015



الأقصر ـ أسماء مرعى


سادت حالة من الغضب بين معلمى ادارة البياضية التعليمية بمحافظة الأقصر لعدم صرف حافز الإثابة الـ200% للمعلمين الحاصلين على حكم قضائى من العام الماضى  فى الوقت الذى قامت فيه الإدارة بصرف حافز الإثابة  لـ 15 معلما من الحاصلين على حكم قضائى العام الجارى والذين يعملون بالإدارة.
 يروى شمس مصطفى أحد المعلمين المضارين تفاصيل هذه المشكلة قائلا: «إنه حصل  على حكم من القضاء الإدارى بصرف حافز الـ200% نهاية العام الماضى ورفضت الإدارة التعليمية بالبياضية صرفه وتحججت بعدم وجود ميزانية، منوها إلى انه تفاجأ بصرف الحافز لعدد 15 من موظفى الإدارة والمدرسين الحاصلين على حكم قضائى فى العام الحالى.
واستنكر شمس تجاهل الإدارة التعليمية للحاصلين على الحكم فى العام الماضى وصرفه للحاصلين عليه فى العام الحالى مطالبا الجهات المختصة بالتحقيق فى هذا الأمر واحالة المسئول للمحاكمة.
 ويضيف رجب إبراهيم مدرس «انهم تفاجأوا بصرف حافز الإثابة لمن لهم وساطة ومحسوبية مع مسئولى الإدارة التعليمية وتأجيل من لهم أولوية للصرف، مشيرًا إلى معاناة  أكثر من 100 معلم منذ امتناع الإدارة عن صرف الحافز منذ شهر أغسطس الماضى.
وأعلن عن اعتزام المعلمين المتضررين تنظيم وقفة احتجاجية للتنديد بالتعنت الإدارة ضدهم ورفضهم التعامل بمبدأ «الوساطة والمحسوبية».
 من جانبه يؤكد محمد فهمى مدير إدارة البياضية التعليمية، أن تنفيذ الأحكام لبعض المدرسين جاء لمن حصلوا على الأحكام فى البداية قبل قرارات وزارة المالية حول صرف الحافز ووجود عجز بالميزانية، مشيرًا إلى أن البعض صرف حافز الـ200% كاملاً، بينما البعض يصرف له 50% من الـ200%. وأرجع مدير الإدارة السبب وراء عدم صرف الحافز لكل الموظفين إلى عجز  الميزانية، مؤكدًا أنه فى بداية شهر يوليو سيتساوى الجميع فى صرف الحافز. 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss