صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الشاعر و صادق أقوي المرشحين لمنصب محافظ بورسعيد في حركة تغيير المحافظين

15 اغسطس 2012

كتب : محمد الغزاوى




تردد في الشارع البورسعيدي عقب قرارات الرئيس محمد مرسي بعض الهمس عن اقتراب تغيير المحافظ الحالي أحمد عبدالله واستبداله بأحد القيادات الاخوانية من اعضاء حزب الحرية والعدالة.

وجاءت الاخبار للتتناقل عبر المقاهي والكافيتريات وتجمعات السياسيين عن اقتراب الاختيار بين الدكتور اكرم الشاعر  والدكتور محمد صادق خاصة بعد خروج الاول من دائرة اختيار الوزراء في حكومة قنديل كوزير للصحة.

وعلي الرغم من العلاقة الظاهرة بين الاسمين المطروحين وبين احمد عبدالله المحافظ الحالي والتي تبدو جيدة ووطيدة، خاصة وان عبدالله يشارك اكرم الشاعر في عضوية جميع اللجان الشعبية التنفيذية المشكلة بالمحافظة كرئيس للكتلة الشعبية الا ان اكرم الشاعر كثيرا ما طالب بتغيير عبدالله عبر العديد من المداخلات التليفزيونية بالرغم من انه كان اول المؤيدين و الداعمين لعودته عقب أحداث الاربعاء الدامي أو مجزرة بورسعيد مما يوجد علامة استفهام.

اما الدكتور محمد صادق فيعد من الوجوه السياسية الصاعدة بقوة في الشارع البورسعيدي والتي تعمل بهدوء وتحاول ايجاد علاقة طيبة بينها وبين جميع الطوائف السياسية ومن الشخصيات التي تتمتع بقدر كبير من الاحترام في قطاع التعليم العالي بمختلف الجامعات وكذا القطاع التنفيذي .تخرج اكرم الشاعر في كلية الطب وتدرج في المناصب ويعمل حاليا استشاريًا لامراض الكبد خاض الشاعر العديد من المعارك السياسية في ظل النظام السابق كونه اول قيادة اخوانية ببورسعيد تخوض انتخابات مجلس الشعب ونجح في الوصول لقبة البرلمان دورتي 2000/2005 ، 2005/2010 برغم كل المعوقات التي وضعت أمامه في ذات التوقيت تولي في الثانية منصب وكيل لجنة الصحة بالمجلس .وقاد مرشحي الحرية والعدالة في انتخابات برلمان الثورة المنحل وحصل علي أعلي الاصوات علي المقعد الفردي وتولي رئاسة لجنة الصحة في المجلس.

طرح اسمه ضمن الاسماء المرشحة لتولي منصب وزير الصحة في الحكومة الجديدة وعاد مجددا للطرح كمحافظ لبورسعيد خلال هذه الايام.

اما الدكتور محمد صادق فكان اول ظهور سياسي له في اعقاب الثورة عندما خاض انتخابات الشوري لحزب الحرية والعدالة علي المقعد الفردي وتمكن من اعتلاء الاصوات في مقعد الفئات بعدها ترأس لجنة النقل والمواصلات والاتصلات والتكنولوجيا بالمجلس كأول بورسعيدي يرأس لجنة بمجلس الشوري.

وعمل محمد صادق استاذًا للهندسة المدنية بجامعة قناة السويس وخبيرًا دوليًا بالأمم المتحدة في مجال الطرق وقام بتصميم العديد من الطرق لعدة دول عربية.

وعلي الرغم  من تردد الاسمين بقوة في الشارع البورسعيدي الا ان قيادات الحرية والعدالة وجماعة الاخوان بالمحافظة لم تؤكد الأخبار عن ترشح أحد الاسمين في حال رحيل أحمد عبدالله.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss