صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

«هادى» يوافق على حضور «جنيف» والتحالف يشن أعنف غاراته

4 يونيو 2015



صنعاء – وكالات الأنباء
قال أحد المقربين من الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي،  الذى رفض الكشف عن اسمه، إن هادى وافق على المشاركة فى محادثات السلام مع الحوثيين التى تعقد برعاية الأمم المتحدة فى جنيف.
وكان هادى يشترط تسليم الحوثيين أسلحتهم قبل المشاركة فى محادثات سلام معهم.

ونقلت وكالة «اسوشيتدبرس» عن الشخص ذاته: «إن قرار الرئيس اليمنى جاء بعد لقائه القادة اليمنيين فى الرياض مع مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد».
كانت جماعة الحوثيين والرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح، المتحالف معها، قد عبرا عن تأييدهما للمباحثات بعد رفضهما حضور مؤتمر عقد أخيرا فى السعودية سعيا إلى تسوية الأزمة اليمنية.
من ناحية أخرى، أكدت الخارجية الأمريكية  أن مسئولين رفيعى المستوى التقوا مع ممثلين للحوثيين اليمنيين فى سلطنة عمان فى محاولة لإطلاق سراح المختطفين الأمريكيين والتوصل إلى حل سياسى لحل النزاع الدائر فى البلاد.
فى سياق آخر جرت اتصالات سياسية ودبلوماسية على أكثر من صعيد، فى محاولات حثيثة لإيجاد حل للأزمة اليمنية، وتعقد فى هذا الإطار جلسة مغلقة لمجلس الأمن، بناء على طلب روسي، فيما تتواصل الاتصالات لتحديد موعد انعقاد لقاء جنيف بانتظار موافقة مختلف الأطراف.
هذا، وقد اقترحت بريطانيا 10 يونيو الجارى موعداً لعقد اللقاء التشاورى حول اليمن فى جنيف بمشاركة جميع الأطراف اليمنية.
وأبدى الأردن اعتراضه نيابة عن المجموعة العربية والخليجية على العديد من النقاط على البيان البريطانى، مطالباً بإجراء تعديلات عليه.
وتناول البيان البريطانى مناشدة مجلس الأمن لجميع الأطراف بالحضور من دون شروط مسبقة، واقترح مجلس التعاون إضافة الحضور بنوايا صافية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss