صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

طوارئ فى «التموين» استعدادًا لـ«رمضان»

4 يونيو 2015



كتب- نشأت حمدى
استعدادًا لشهر رمضان الكريم أعدت وزارة التموين والتجارة الداخلية خطة تتضمن الاتفاق مع الشركات المنفذة للتطبيقات الذكية، بالسماح لماكينات صرف الخبز فى المخابز بالعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً خلال أيام الشهر المبارك، تيسيرا على المواطنين فى الحصول على إحتياجاتهم من الخبز بسهولة.
وقال د. خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية أن الخطة تتضمن التأكد من قيام المطاحن فى القطاعين العام والخاص بتوفير الدقيق واستخراج 82% للمخابز البلدية المدعمة والمستودعات على كافة محافظات الجمهورية بصفة منتظمة خلال الشهر، مع تكثيف الرقابة اليومية على المطاحن والمخابز.
وأكد «حنفي» أنه سيتم المرور والتفتيش على جميع المخابز البلدية لضمان قيام أصحابها أو المسئولين عنها بتصنيع الدقيق خبزاً للمواطنين ومتابعة المخابز، والتأكد من إنتاج الخبز بالمواصفات والاوزان القانونية وإتخاذ اللازم فى حالة المخالفة، ومتابعة مخابز القطاع العام لضمان توفير الخبز طوال اليوم، مع الاتصال المباشر بغرف العمليات لمتابعة الموقف بصفة دائمة، وتكثيف الحملات الرقابية لمكافحة عيش الارصفة للقضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية.
وأشار الى أنه تم التنسيق مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة الغازات البترولية على توفير أسطوانات البوتاجاز المنزلى والتجارى بكميات كبيرة وبالاسعار المقررة، حتى يحصل عليها المواطنون بكل سهولة ويسر، موضحًا أنه سيتم تكثيف الرقابة على مستودعات البوتاجاز ومحطات تموين السيارات بصفة يومية.
وأضاف أنه سيتم أيضًا تكثيف المعروض من السلع الغذائية وغير الغذائية، من اللحوم بكافة أنواعها والدواجن والاسماك والبقوليات والخضر والفاكهة والمنظفات الصناعية وغيرها، من منتجات الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وذلك بفروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة والسيارات المتنقلة المحملة بالسلع الغذائية ومنافذ البيع التابعة لوزارة التموين وذلك بأسعار مخفضة.
ولفت الوزير إلى أنه تم الاتفاق مع الغرف التجارية لاقامة معارض وشوادر للسلع الغذائية وغير الغذائية واللحوم الحية والمذبوحة فى معظم المحافظات، بأسعار مخفضة تناسب محدودى الدخل، مشيرًا إلى أنه سيتم تكثيف الحملات الرقابية على كافة أسواق الجمهورية لمتابعة مدى توافر جميع السلع الغذائية وغير الغذائية، وخاصة السلع الاستراتيجية ومنها السكر والأرز والزيوت بأنواعها، واللحوم والدواجن ومنتجات ألبان بأنواعها والبقوليات والياميش وغيرها ومتابعة الأسواق بجميع أنواعها الجملة والنصف جملة والتجزئة للتأكد من صلاحية السلع وجودتها، ومكافحة كافة ظواهر الغش التجارى والسلع منتهية الصلاحية والفاسدة والمجهولة المصدر وخاصة سلعة ياميش رمضان الموجودة من الأعوام السابقة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss