صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الزراعة» و«التخطيط» يناقشان صرف الأسمدة والسولار للمزارعين بـ«الكروت الذكية»

4 يونيو 2015



كتب - إبراهيم رمضان
ناقش د. صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ود. أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وممثلو وزارات الزراعة والتخطيط والاتصالات والإنتاج الحربى تطبيق آلية الكروت الذكية للمزارعين والحائزين.
وقال «هلال»: إن تلك التقنية تمكن المزارعين والحائزين من صرف مستلزمات الإنتاج الزراعى من أسمدة وتقاوى، فضلاً عن السولار لخدمة عمليات الحصاد ومزارع الإنتاج الداجنى والكيانات الزراعية المختلفة، لافتاً إلى أهمية التكامل والتنسيق بين الوزارات المعنية لتحقيق مصلحة مشتركة تصب فى صالح المزارع البسيط.
وأكد الوزير ضرورة مراعاة المنظومة الجديدة للفلاحين البسطاء وأصحاب الحيازات الصغيرة، وضمان وصول المستلزمات الزراعية إليهم، مشيراً إلى أن عدد حائزى الأراضى الزراعية فى مصر يصل إلى 4 ملايين و598 ألف حائز، وأن عدد من يملكون أقل من فدان طبقا لتلك الحيازات نحو 3 ملايين، بالإضافة إلى أن من يملكون من 3 إلى 6 قراريط يصل عددهم إلى 640 ألف مزارع، أما عدد من يملكون أقل من 3 قراريط فيبلغ 430 ألف مزارع.
ومن جانبه أوضح وزير التخطيط أن تقديم الخدمات الحكومية إلكترونياً من شأنه تيسير وصول الخدمة للمواطنين، بشرط تكامل البيانات والمعلومات بين جميع الوزارات والجهات المختلفة.
وانتهى الاجتماع بتشكيل لجنة من وزارات الزراعة والرى والاتصالات والإنتاج الحربى برئاسة وزير التخطيط تبدأ عملها اليوم الخميس فى اجتماع مشترك للاتفاق على آلية تنفيذ المشروع، ووضع برنامج زمنى محدد للانتهاء منه بمشاركة جميع الجهات المعنية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«الفرعون» فى برشلونة برعاية ميسى

Facebook twitter rss