صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الوزراء: لا تعيين فى الحكومة بدون مسابقات.. ولا استثناء لأى شخص

4 يونيو 2015



كتب - حسن أبو خزيم
 فى بداية الاجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء الذى عقد أمس  برئاسة المهندس ابراهيم محلب، شدد رئيس الوزراء على ضرورة توفير السلع المختلفة للمواطنين، خاصة قبل دخول شهر رمضان المعظم، كما شدد على وزيرى التعليم والداخلية بضرورة وضع الآليات والتنسيق لمنع الغش فى الامتحانات، بالاضافة إلى متابعة توفير الخدمات المختلفة للمواطنين، والاستغلال الأمثل لإمكانيات الدولة.
وخلال الاجتماع قام محلب بتقديم عرض عن زيارتى الاسكندرية وأسيوط هذا الاسبوع، وأكد أهمية استغلال أصول الدولة المهملة، سواء فى ميناء الاسكندرية، أوالمبانى التى تم اكتشافها فى أسيوط، وكذا التخلص من كل المخلفات الموجودة بميناء الاسكندرية، خاصة الحاويات المهملة، يذكر أن وزير النقل كان قد عقد اجتماعاً على الفور عقب الزيارة مع رئيس مصلحة الجمارك والجهات المعنية للاتفاق على آليات رفع المخلفات المختلفة، كما تم التأكيد على أنه فى اليوم التالى مباشرة لزيارة الاسكندرية قامت شركة «المقاولون العرب» بأعمال تطهير ترعة المحمودية، تنفيذاً لما تم الاتفاق عليه فى الزيارة.
كما وجه رئيس الوزراء، بضرورة متابعة تحسين الخدمات بمستشفى طوارئ سموحة الجامعى، وضرورة تواجد الاطباء على مدى اليوم، وتحقيق الانضباط التام فى المستشفى، نظراً للشكاوى العديدة التى تلقاها رئيس الوزراء خلال زيارته الاسكندرية هذا الاسبوع، مع التأكيد أن تكون متابعة هذا المستشفى على رأس أولويات رئيس جامعة الاسكندرية.
وأكد مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، أنه لا تعيين فى الحكومة إلا من خلال مسابقة وطبقاً للآليات التى حددها القانون، وبالتالى لن يتم الاستجابة لأى مطالب من أى شرائح للاستثناء من ذلك، وتمت الاشارة إلى أنه فى الوقت نفسه هناك عدد كبير من الوظائف المتاحة فى القطاع الخاص، أعلنت عنها وزارة القوى العاملة أكثر من مرة، ومن يرغب عليه التوجه للوزارة.
كما أصدر رئيس الوزراء قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الجهاز الوطنى لتنمية سيناء اعتبارًا من اليوم الخميس ولمدة 3 سنوات برئاسة محمد شوقى رشوان ويضم المجلس 20 شخصية من مختلف الوزارات وشركات التنمية والمستثمرين. ويضم التشكيل كل من اللواء عبد الله عبد الغنى ممثلًا لوزارة الدفاع ومحمد عثمان ممثلًا للمالية وحازم فهمى ممثلًا لوزارة التخطيط وأشرف محمود ممثلًا لوزارة البترول وسعد إبراهيم ممثلًا لوزارة النقل وسراج الدين حامد ممثلًا لوزارة السياحة والمهندس إسماعيل صابر ممثلًا لوزارة التجارة والمهندس محمد ناصر ممثلًا لوزارة الإسكان وحسن عبيد ممثلًا لوزارة الرى وعبد الفتاح طه ممثلًا لوزارة الزراعة.
ويضم التشكيل أيضاً  كل د. حسن راتب وأحمد هشام ممثلين لشركات التمغة والاستثمار وطه محمد عطا ممثلًا لجهاز المخابرات وحسين فهمى ممثلًا عن هيئة الاستثمار ووليد فوزى ممثلًا لجنوب سيناء ونادر الحسينى ممثلًا لوزارة الاتصالات ومحمد العجماوى ممثلًا لوزارة الداخلية ومحمد أحمد السيد لوزارة الكهرباء.
وفى السياق ذاته وافق مجلس الوزراء أمس على المقترح المقدم من وزارة الداخلية بشأن وضع مشروعات قوانين لتغليظ العقوبة، بتجريم عدم الإبلاغ عن وجود مفرقعات أو مواد خطرة بإضافة مادة جديدة لقانون العقوبات، تنص على أنه «يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة والغرامة التى لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من علم بوقوع جريمة حيازة مفرقعات أو مواد من شأنها أن تعرض حياة وأموال الغير للخطر ولم يبادر بإبلاغ النيابة العامة، أو أقرب مأمور ضبط قضائى».
 كما قرر إضفاء صفة النفع العام على مساحة الارض اللازمة لأعمال تطوير تقاطع امتداد شارع الميثاق من الطريق الدائرى ومدخل التجمع العمرانى الاول بمدينة القاهرة الجديدة (تقاطع ماجد الفطيم) بمساحة (605.56م2) من اراضى المدرسة المصرية المتكاملة للغات (كمبريدج مصر)، وذلك لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
 ووافق المجلس على طلب وزارة الشباب والرياضة على استكمال مشروع مضمار الدراجات الدولى بهيئة ستاد القاهرة.
 كما وافقت الحكومة على قرار رئيس الجمهورية بشأن الموافقة على قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية وصندوق الأوبك للتنمية لدولية «أوفيد» بشأن تمويل توسعة وإعادة تأهيل مستشفى جامعة عين شمس التخصصى، بمبلغ 27 مليون دولار أمريكى.
ويهدف المشروع إلى المساهمة فى تعزيز قدرة المواطنين على الاستفادة من مرافق الرعاية الصحية ذات الجودة بأسعار فى متناول أيديهم، وذلك من خلال إنشاء وتجهيز مراكز حديثة ومتكاملة لأورام وجراحة المخ والاعصاب والنساء والتوليد فى القاهرة.
ويشمل المشروع تجديد وتوسيع وتجهيز مركز النساء والتوليد الحالى بمستشفى جامعة عين شمس التخصصى، كما سيتم بناء مبنى مكون من 5 طوابق لمعالجة أكثر من 4800 مريض من مرضى الأورام ولاجراء أكثر من 1000 عملية جراحة مخ وأعصاب سنوياً، فضلاً عن تجديد وتوسيع المبنى الحالى، وتقديم الخدمات الطبية لأكثر من 4300 مريض بقسم النساء والتوليد سنوياً.
كما شهد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء توقيع بروتوكول تعاون بين وزارتى التضامن الاجتماعى والتعليم العالى.
ويأتى هذا البروتوكول فى إطار التعاون المشترك بين الوزارتين لتحقيق الأهداف العامة والخاصة لكل منهما، والتى تتمثل فى توفير أكبر قدر من الرعاية الاجتماعية لطلاب الجامعات غير القادرين الذين يبدون تفوقًا دراسيًا، والطلاب الذين يملكون قدرات ومواهب إبداعية علمية أو فنية أو أدبية، والطلاب الذين يمتازون بسلوكيات منضبطة تحترم وتلتزم بالقيم والأعراف الجامعية، فضلاً على تقديم جميع أوجه الرعاية والدعم لكل أبنائنا الطلاب، من خلال برامج وآليات تقدم لهم مختلف أوجه الرعاية وتساعدهم على تحقيق آمالهم وتطلعاتهم للمستقبل، وذلك من خلال تقديم وزارة التضامن الاجتماعى منحة تقدر بمليون جنيه دعمًا للتنمية والتفوق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss