صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«المركزى»: تراجع الدين الخارجى.. والاحتياطى يغطى الاستيراد لمدة 4 أشهر

3 يونيو 2015



كتب – أحمد زغلول
أعلن البنك المركزى، عن ارتفاع تغطية الاحتياطى النقدى للواردات السلعية إلى 3.8 شهور، وذلك بنهاية ابريل الماضى بالمقارنة بنحو 3.3 شهور واردات فى مارس، وعزا المركزى زيادة قدرة الاحتياطى على تغطية الواردات إلى ارتفاع قيمته إلى 20.5 مليار دولار بعد أن تلقت البلاد 6 مليارات دولار من دول الخليج.
وأكد البنك المركزى، فى نشرته الشهرية، إن قيمة الإيداعات فى البنوك العاملة بالسوق المحلية ارتفعت بقيمة تربو على 48 مليار جنيه لتقفز القيمة الاجمالية لها إلى تريليون و663.7 مليار جنيه فى نهاية مارس، مقابل تريليون و615.6 مليار جنيه فى نهاية فبراير الماضى.
وأفاد «المركزى» أن  رصيد الدين الخارجى لمصر انخفض إلى 39.9 مليار دولار فى نهاية شهر مارس الماضى ، وسجل الدين الخارجى نحو 46.1 مليار دولار فى نهاية يونيو 2014.
وأرجع انخفاض رصيد الدين الخارجى إلى زيادة صافى ما تم سداده من قروض وتسهيلات بقيمة 3.5 مليار دولار، إضافة إلى تراجع أسعار صرف معظم العملات المقترض بها أمام الدولار، وهو ما خفّض الدين بنحو 2.7 مليار دولار.
وقال البنك إن أعباء خدمة الدين الخارجى (متوسطة وطويلة الأجل) قد بلغت 5.2 مليار دولار، خلال الفترة بين يوليو ومارس من العام المالى الجارى 2014-2015، بتراجع قدره نحو 2.5 مليار دولار، بالمقارنة بالفترة المناظرة من العام المالى السابق.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
كاريكاتير أحمد دياب
قصة نجاح
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss