صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

القبض علي جنود إسرائيليين سربوا معلومات لمهربي سيناء

15 اغسطس 2012

كتب : اسلام عبدالكريم




أفاد موقع «والاه» الإخباري الإسرائيلي أن المحكمة العسكرية التابعة للمنطقة الجنوبية للجيش الإسرائيلي قدمت لائحة اتهام ضد اثنين من الجنود الإسرائيليين بتهمة تهريب معلومات عسكرية سرية للمهربين علي الحدود المصرية الإسرائيلية.

 

وبحسب التقرير فإن الجنديين يخدمان في «تشيكلة غزة» ، وشملت المعلومات التي أفشوها أماكن وجود كاميرات المراقبة التي ثبتها الجيش الإسرائيلي علي الحدود للمراقبة ، وتوقيات مرور دورايات الاستطلاع والتمشيط في المنطقة، في مقابل عدة آلاف من الدولارات، كما شملت اللائحة اتهاما بمساعدة المهربين علي نقل بضائعهم.

 

وأشار «والاه» إلي أنه وقفا  للائحة الاتهام ، فإن الجنديين قاما بنقل وتهريب معلومات سرية دقيقة في 6 حوادث مختلفة علي أماكن تواجد الجيش الإسرائيلي علي الحدود المصرية وأماكن تواجد وسائل جمع المعلومات الاستخباراتية والقتالية، كما كشفوا للمهربين مدي تصوير وقدرة كاميرات المراقبة علي تغطيته والالتقاط.

 

وبحسب التقرير الإخباري فإن الجندين الإسرائيليين كانا يلتقيان المهربين في مدينة «بئر السبع» وأخذا منهما أموالا تقدر بـ 1000 دولار للصفقة الواحدة، مشيرا إلي أن المبلغ الاجمالي الذي تلقوه الجنود يصل إلي 4000 دولار، وتبين من التحقيقات التي أجرتها الشرطة العسكرية أن أحد الجنود كان يتعاطي المخدرات بشكل مكثف، وتم تمديد فترة اعتقالهما لحين الانتهاء من التحقيقات.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss