صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب: نسف البيروقراطية وإزالة أى معوقات لجذب الاستثمارات

3 يونيو 2015



كتب : حسن أبوخزيم
استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء أمس رئيس مجلس إدارة شركة سامسونج فى مصر، وذلك بحضور وزير الاتصالات.. وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بأن المهندس إبراهيم محلب أكد دعم الحكومة الكامل لاستثمارات وأنشطة الشركة ومصنعها فى بنى سويف، وتطلعها الى قيامها بضخ المزيد من الاستثمارات خلال الفترة الجارية، كما قدم لهم الشكر على مشاركتهم الفعالة فى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى ومساهمتهم فى نجاحه.

ومن جانبه، أشار رئيس شركة سامسونج الى أن الشركة تعمل بمصر منذ عامين، وأنها قد ساهمت من خلال مصنعهم ببنى سويف فى نقل أحدث التكنولوجيات العالمية المتطورة فى صناعة التليفزيونات فائقة الجودة الى مصر، وهو الأمر الذى أدى إلى خلق العديد من فرص العمل بالصعيد لنحو 2400 عامل، كما ذكر أنهم يقومون بتصدير منتجات بنحو مليار دولار وهو ما يعادل 85% من حجم انتاجهم، مؤكدا عزمهم زيادة استثماراتهم فى مصر من خلال انشاء ثلاثة مصانع متخصصة للثلاجات والغسالات والتكييفات بتكلفة استثمارية تبلغ نحو 300 مليون دولار، والتى سيطبقون فيها تكنولوجيا جديدة متقدمة وصديقة للبيئة.
 كما ذكر رئيس الشركة أنها تواجه عددا من الصعوبات الجمركية والضريبية، مؤكدا أن تذليل تلك الصعاب سيسهم فى الاسراع بتنفيذ تلك المصانع.
هذا وقد أوضح المتحدث الرسمى أن رئيس الوزراء أكد أن هذه الحكومة جاءت لنسف البيروقراطية وإزالة أي معوقات تقف فى طريق توفير الاجواء المناسبة لجذب الاستثمارات، ووجه على الفور بتشكيل لجنة تضم ممثلين عن هيئة الجمارك والضرائب وبحضور أعضاء من الشركة لتذليل كافة صعوباتها فى مصر، كما وجه بدراسة المقترح الخاص بإجراء التعديلات القانونية والتى تسمح بتسهيل انشاء خطوط الانتاج الحديثة للمصانع الثلاثة، نظرا لأهميتها فى خلق فرص عمل للشباب بصعيد مصر، وفتح آفاق للتصدير للخارج.. كما استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد لمين داوى مدير الأعمال والاستثمارات بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو)، وجوفانا تشييلى مديرة المكتب الإقليمى للمنظمة بالقاهرة.
وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بأن المهندس إبراهيم محلب أكد خلال المقابلة تقدير مصر لدور منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، خاصة فى دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتطوير كافة الجوانب الفنية والتقنية المحيطة بتلك الصناعات، مشيرا الى أن هذا القطاع يحظى بدعم كبير من كل الوزارات والجهات الحكومية المصرية، وأنها قد اتخذت عددا من الاجراءات لدعمها وفتح منافذ رئيسية لترويج منتجاتها، وبما يعود عليها بموارد اضافية تتيح تطوير تلك الصناعات التقليدية والحرفية.. كما أكد رئيس الوزراء أهمية تعزيز التعاون مع المنظمة فى مجال التعليم الفني والتدريب المهنى لتحقيق التنمية الصناعية المستدامة، وأنه فى إطار اهتمام الدولة بها فقد أنشأت وزارة خصيصا لها، والتى يمكن لها بحث أوجه التعاون المقترحة مع المنظمة الدولية فى هذا الملف، كما أكد أهمية الانتهاء من الخطوات الجارية لإقامة مدينة للأثاث بدمياط وتطلعنا للتعاون معهم فى هذا الخصوص.
من جانبه، أعرب رئيس وفد اليونيدو عن تقديره للقاء رئيس الوزراء، كما نقل تحيات مدير المنظمة العالمية له وتأكيداته على متابعة كافة أوجه التعاون التى سبق وتم تناولها خلال لقائهما السابق على هامش مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي، والخاصة بتعزيز المشاركة فى تنفيذ برامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيرا إلى أنهم يتابعون بتقدير استراتيجية التنمية الصناعية فى مصر، كما يعدون برنامجا مشتركا مع مصر فى هذا الصدد، وكما عقدوا اجتماعات مشتركة مع عدد من الوزراء لبحث التعاون فى مجالات متنوعة فى مقدمتها قطاعات التنمية الصناعية والتدريب الفنى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور

Facebook twitter rss