صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 مارس 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

شكرى: قضايا الأشقاء والأوضاع فى المنطقة على رأس أجندتنا السياسية

3 يونيو 2015



كتب ـ محمد سويد
استقبل سامح شكرى وزير الخارجية رئيس مجموعة الأزمات الدولية جان مارى جوينو وبحضور عدد من الباحثين فى المجموعة التى تعد أحد اهم مراكز البحث الدولية ومقرها بروكسل.
من جانبه تناول اللقاء تطورات القضية الفلسطينية باعتبارها لب الصراع فى الشرق الأوسط والجهود المبذولة لاحياء عملية السلام وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها، فضلا عن الجهود المبذولة لإعادة إعمار قطاع غزة، وقد تناول شكرى الجهود المصرية لرفع  الحصار الإسرائيلى عن القطاع وتخفيف معاناة الشعب الفلسطينى وفتح معبر رفح بشكل دورى آخذا فى الاعتبار الأوضاع الأمنية القائمة. وأضاف اعتمدت باسم الخارجية أن شكرى تناول ايضا تطورات الأوضاع فى ليبيا والجهود التى يبذلها المبعوث الاممى هناك لدفع التسوية السياسية للأمام، واستعرض محصلة الاجتماع الثانى للقبائل الليبية بالقاهرة وما تمخض عنه من نتائج تصب فى مصلحة الشعب الليبى وضمان وحدة ليبيا والعمل على دعم الحكومة الشرعية ومحاربة  التنظيمات الإرهابية ومنع تجنيد الشباب الليبى فى صفوف هذه التنظيمات. كما تم استعراض تطورات الأزمة السورية واهمية دفع الحل السياسى استنادا إلى مقررات جنيف  -لوقف أعمال القتل اليومية وتحقيق تطلعات الشعب السورى فى بناء نظام ديمقراطى متعدد يعكس تنوعه، فضلا عن محاربة التنظيمات الإرهابية.
وأضاف المتحدث أن وزير الخارجية تناول ايضا خلال اللقاء- بناء على طلب رئيس مجموعة الأزمات الدولية - الأوضاع فى العراق واهمية العمل على هزيمة تنظيم داعش  الإرهابى وباقى التنظيمات الإرهابية وإشراك جميع اطياف الشعب العراقى فى العملية السياسية بعض النظر عن الانتماءات الطائفية او الدينية او العرقية، فضلاً عن الاتفاق الإطارى الذى تم التوصل إليه بين ايران ومجموعة الدول الست الكبرى حول ملفها النووى وتداعيات ذلك الإقليمية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مذبحة نيوزيلندا.. تجار السياسة يستفيدون منها
السعودية تطلق 4 مشروعات ترفيهية بـ23 مليار دولار
ضياء رشوان: مجلس الصحفيين سيناقش لائحة الجزاءات عقب تشكيل هيئة المكتب
انطلاق حملة للكشف والعلاج المجانى لـ«الجلوكوما» فى أسيوط
انقسام فى المنتخب بسبب ثلاثى الزمالك!
90% من الفنانين ونجوم الكرة يتهربون من دفع ضرائب «القيمة المضافة»
بدء جلسات الحوار المجتمعى الخاص بـ«الدستور»

Facebook twitter rss