صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

الوفد المصرى بـ«العمل الدولى» يكثف اجتماعاته لمواجهة التقارير المزيفة

2 يونيو 2015



 كتب ـ إبراهيم جاب الله


ردا على الاتهامات التى وجهتها تقارير بمنظمة العمل الدولية إلى مصر، قرر الوفد المصرى المشارك فى المؤتمر تكثيف اجتماعاته داخل لجان المؤتمر وجلساته التى بدأت أمس وتستمر لعدة أيام فى جنيف.
قال محمد وهب الله أمين عام اتحاد العمال أن الوفد المصرى قدم عرض  بحقيقية أوضاع العمال فى مصر خلال الاجتماعات سواء الاصلاحات التشريعية التى تمت فى مجال القوانين المتعلقة بالعمال من بينها قانون العمل والنقابات العمالية بالإضافة إلى وضع تشريعات جديدة تحقق مصلحة العمال وتسعى إلى تحسين أحوالهم المعيشية منها قانونى التأمين الصحى، والتأمينات الاجتماعية.
وأشار وهب الله إلى أن الشكاوى التى قدمتها بعض الجهات والنقابات المستقلة ضد مصر هى السبب فى وجود تقارير مبنية على أساس غير صحيح عن الوضع فى مصر لافتًا إلى أنه حتى الآن ليست هناك أى مؤشرات على وضع مصر فى قائمة الملاحظات المعروفة إعلاميًا باسم «القائمة السوداء» التى تضم الدول المخالفة للحريات النقابية والعمالية.
وأوضح وهب الله أن أعضاء الوفد المصرى الذى يضم قيادات من اتحاد العمال وهم  عبد الفتاح إبراهيم وجمال دسوقى ومجدى البدوى ومحمد سالم وحسنى سعد سيشاركون فى  بقية أعمال اللجان التى تعقد فى المؤتمر.
ويأتى ذلك فى الوقت التى سيعرض فيه المدير العام لمنظمة العمل الدولية جاى رايدر المدير العام لمكتب العمل الدولى تقريرًا حول موضوع «مستقبل العمل»  ويشمل التقرير دعوات إلى المشاركة والمساهمة بأوسع قدر ممكن فى التفكير فى مستقبل العمل، وكذلك إنشاء لجنة رفيعة المستوى بشأن مستقبل العمل.
كما يطرح المؤتمر خلال دورته الحالية العديد من القضايا على مائدة الحوار منها موضوع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخلق فرص التشغيل اللائق والمنتج، وتيسير الانتقال من الاقتصاد غير المنظم إلى المنظم، ومناقشة متكررة حول الأهداف الاستراتيجية  للحماية الاجتماعية فى إطار متابعة إعلان منظمة العمل الدولية لعام 2008 بشأن العدالة الاجتماعية.
كما يتضمن تقرير الحماية الاجتماعية للعمال مناقشة الاتجاهات القائمة والتحديات التى تواجه العمال (سياسات الأجور وترتيبات وقت العمل والسلامة والصحة المهنية وحماية الأمومة).







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss