صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

بشير الديك: «شمس القلوب» يناقش التطرف الفكرى بعد ثورة 25 يناير

2 يونيو 2015



كتبت - سهير عبدالحميد


يعكف السيناريست بشير الديك على كتابة فيلم جديد بعنوان «شمس القلوب» يناقش من خلاله التطرف الفكرى وفى جهة أخرى يطرح حالة من حالات التصوف كل هذا من خلال قصة حب تجمع بين اثنين.
وقال بشير الديك: منذ سنوات تراودنى فكرة الفيلم وعندما شعرت أنها اكتملت شرعت فى كتابتها حيث وجدت المناخ العام مناسبًا لفكرة الفيلم وأنا أريد أن أقول شيئًا مهمًا من خلاله وهو أن الحب ليس له وقت محدد فالإنسان من الممكن أن يحب فى أى وقت وتحت أى ظرف وقد يكون هو الحل لمشاكل وأزمات كثيرة، وسوف تتضمن الأحداث مجموعة من أشعار وأغانى التصوف سواء ابن عربى أو الحلاج وستقوم بغنائها فرقة «المولوية المصرية» الشهيرة التى تنشد الأشعار الصوفية.
ونفى الديك أن يكون قد تعاقد مع جهة إنتاج على «شمس القلوب» مشيرًا إلى أنه مازال فى مراحل كتابة الفيلم الأولى ولن يعرض سواء على مخرج أو منتج إلى بعد اكتمال كتابة السيناريو حتى يكون هناك عمل فكرته واضحة.
على جانب آخر أكد الديك أنه مازال فى انتظار المادة الأرشيفية التى يجمعها الناقد الفنى كمال رمزى عن حياة الراحلين فريد شوقى وهدى سلطان وبداية علاقتهما وقصة الحب التى جمعتهما والتى أثمرت عن زواج دام لعدة سنوات وإنجاب ابنتين وذلك حتى يشرع فى كتابة مسلسل «الرقصة الأخيرة» عن حياة فريد شوقى وهدى سلطان الذى ستقوم بإنتاجه المنتجة ناهد فريد شوقى، مشيرًا إلى أنه جمعته بها جلسات عمل تحضيرية للعمل الأسابيع الماضية، وبمجرد اكتمال كتابة 15 حلقة من المسلسل ستبدأ فى ترشيح أبطاله وفى الغالب سيكونون وجوهًا جديدة كذلك مخرج العمل.
يذكر أن آخر أعمال السيناريست بشير الديك السينمائية كان فيلم «الكبار» عام 2010 الذى أخرجه محمد العدل وقام ببطولته عمرو سعد وخالد الصاوى وزينة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
الحكومة تستجيب لشكاوى النواب بعد تهديد عبدالعال للوزراء

Facebook twitter rss