صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

تقارير

«الزند» يعيش فى جلباب أبيه بـ«دمنتو»

1 يونيو 2015



الغربية - محمد جبر


قرية دمنتو التابعة لمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية تعيش حالة من السعادة بعد تعيين المستشار أحمد الزند وزيراً للعدل، وينتظر الأهالى هناك من الوزير التدخل لإنهاء مشروع الصرف الصحى منذ سنوات.
وقال فاروق عبد المجيد عمدة القرية إن والد المستشار أحمد على إبراهيم الزند كان يعمل شيخا للقرية وكان مزارعا يزرع أرضه بيده لافتا إلى أن والد الزند تعلم بالكتاب وحفظ القرآن الكريم.
وأضاف «عبد المجيد» أن المستشار الزند تعلم أيضا بالكُتَّاب ودرس بالأزهر الشريف ثم انتقل إلى كلية الشريعة والقانون وعين وكيل نيابة بمحافظة البحيرة مشيرا إلى أنه متواجد دائما بالقرية يزورها كل شهر وفى أوقات المناسبات.
وأوضح عمدة القرية أنه يوجد شارع بقرية دمنتو يسمى «شارع الزند» يضم عائلة الزند بالكامل مؤكدا أن العائلة بها المزارع والعامل والموظف والمدرس والدكتور.
وقال ربحت الزند نجل شقيق وزير العدل ويعمل مدير الجمعية الزرعية بالقرية إن عائلتهم من جميع الطبقات وأنهم يساعدون بعضهم البعض مضيفا بأن وزير العدل يكون معهم دئما سواء بالاتصال التليفونى أو زيارتهم بالقرية للاطمئنان عليهم، وأنه لم يخرج من عبايته الريفية التى يرتديها مؤكدا أنه عندما يصل القرية يقوم بارتداء الجلباب البلدى حتى يصبح واحدا من أفراد القرية، وأن آخر زيارة له كانت منذ الشهر الماضى مضيفاً أن أولاد وزير العدل دائمو الاتصال بهم.
وأشار خالد جلال مهندس زراعى أن الزند دائما يكون متواجداً معهم بالقرية بالزى الريفى وهو الجلباب البلدى ويساعدهم على حل المشاكل المستعصية عليهم كالخلافات بين العائلات الكبيرة بسبب جرائم القتل كما أضاف أنه تم عمل مشروعات بتمويل ذاتى من أهالى القرية وساهم معهم فى تلك المشروعات.
وأضاف على رضا أحد الباعة بالقرية أن قريتهم تعانى من مشكلة عدم اكتمال مشروع الصرف الصحى بنسبة 50% مطالبا وزير العدل أن يساعد أهالى قريته فى الانتهاء من تنفيذ المشروع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss