صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

«الفرنجة» ومنظومة الصحة

1 يونيو 2015



قام الثلاثى شيكو وفهمى وهشام فى البرنامج الساخر «الفرنجة» المذاع على قناة «النهار» بانتقاد منظومة الصحة فى مصر ابتداء من اعطاء أدوية بدون روشتة واداء الاسعاف وشكل المستشفيات الحكومية وما تقدمه من خدمات وطريقة تعامل الممرضات مع المرضى وذلك فى قالب شديد السخرية بالمقارنة لما يحدث فى مصر بالخارج من خلال محاولات الحصول على دواء دون روشتة وسؤال المسئولين عن المستشفى الحكومى والممرضة والاسعاف عن كل المخالفات التى حدثت فى مصر الا انهم اكدوا عدم حدوثها فى الخارج.
وفى قالب كوميدى قدم الثلاثى مشاهد متنوعة من داخل صيدلية رفض القائمون عليها بصرف أي دواء دون روشتة ووجهم بالذهاب إلى أقرب مستشفى.
وانتقلوا فى سياراتهم التى حولوها إلى عربة إسعاف وقاموا بإجراء إسعافات أولية على الطريقة المصرية لبعض المصابين من بينهم شاب ملقى على الأرض أصيب بجرح فى رأسه فقام الثلاثى باستخدام الطريقة التقليدية المصرية بوضع «بن» لوقف الدماء ثم اتجهوا إلى المستشفى لنرى الفرق بين العلاج فى مصر والخارج.
وفى نهاية الحلقة علق الدكتور اكرم المعداوى استاذ العقم: ان قصر العينى على سبيل المثال يحوى الكثير من الاطباء الاكفاء، لكن الميزانية عائق فى اتاحة امكانيات جيدة تسمح بتقديم الخدمة المرجوة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss