صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تطهير ترع ومصارف 7 قرى بالرحمانية من حشرة «التربس»

31 مايو 2015



البحيرة - جمالات الدمنهورى
قامت الوحدة المحلية فى مركز الرحمانية بالاشتراك مع الرى والطب الوقائى بمحافظة البحيرة بتنظيم قوافل لتطهير الترع والمصارف بدائرة المركز اثر اصابة اكثر من 50 مواطنًا من اهالى هذه القرى بحالة تورم وهرش نتيجة لدغات حشرات «التربس».
وكانت حالة من الفزع والرعب قد سادت بين اهالى قرى «الجوجية والاشراك والبكوات ومحلة ثابت وأبوخراش ومرقص والكفر الجديد» بدائرة مركز الرحمانية فى محافظة البحيرة بسبب هجوم أسراب من حشرة «التربس»، على المواطنين نتيجة موجة الحر التى مرت بها البلاد ما تسبب فى إصابة 50 شخصا بحالات تورم وهرش باماكن متفرقة باجسادهم بسبب لدغات الحشرة وتم نقل المصابين الى الوحدات الصحية ومستشفى الرحمانية لاتخاذ العلاج اللازم.
وقال الدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة بالبحيرة إنه تم دفع فرق من الطب الوقائى وأطباء الأمراض الجلدية للقرى التى هاجمتها اسراب حشرة التربس وتم تقديم كل الإسعافات للمصابين من خلال الوحدات الصحية والمستشفى العام، موضحا بأن لدغة الحشرات تتسبب فى حدوث التورم للمواطنين نتيجة الهرش.
وأرجع وكيل وزارة الصحة السبب فى انتشار الحشرة إلى تراكم المخلفات الزراعية والحيوانية «السباخ» بهذه القرى وعدم تطهير الترع والمصارف مع ارتفاع درجة الحرارة الذى يؤدى لظهور هذه الحشرة.
ومن جانبه اكد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة التنسيق بين الوحدة المحلية لمركز الرحمانية ومديريتى الصحة والرى لتطهيرالترع والمصارف بهذه القرى، والتخلص من المخلفات الزراعية والحيوانية وكذلك رش تلك الأماكن بالمبيدات الحشرية بشكل احترازى.
ومن ناحية أخرى كلف محافظ البحيرة مديرية الصحة بإنشاء قسم للطوارئ والأشعة بوحدة صحة أسرة قرية الأمراء على الطريق الزراعى السريع بكفر الدوار لخدمة مصابى حوادث الطرق.
كما كلف الوحدة المحلية بكفر الدوار بتمهيد ورصف المنطقة الواقعة أمام الوحدة وتشجيرها مع بحث ودراسة امكانية إنشاء كوبرى للمشاة على الطريق الزراعى لخدمة أهالى القرى التابعة لقرية الأمراء والواقعة غرب الطريق.
كان المحافظ قد قام بتفقد مبنى الوحدة المقامة على مساحة 6 قراريط والتى تتكون من طابقين على مساحة 270 مترًا يضم عيادات أسنان وتنظيم أسرة ورعاية أمومة وطفولة وطب ونادى أسرة ومعمل وصيدلية بالإضافة للخدمات الوقائية بتكلفة إنشائية 3 ملايين جنيه وجار تجهيز الوحدة بالمعدات الطبية والتجهيزات اللازمة بالإضافة لتوصيل المرافق لها حيث تعد الوحدة ضمن 31 وحدة صحية يقوم بإنشائها وتطويرها جهاز مشروعات الخدمات الوطنية بالقوات المسلحة بدائرة المحافظة بتكلفة إجمالية 65 مليون جنيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
هؤلاء خذلوا «المو»
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
بروتوكول تعاون بين قطاع الشهر العقارى والقومية للبريد

Facebook twitter rss