صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الضرائب» تحاسب المقاهى بـ «السكر»

29 مايو 2015



عدلت وزارة المالية ممثلة فى مصلحة الضرائب أمس أسس المحاسبة الضريبية لعدد من الأنشطة التجارية ممن يقل رقم أعمالها عن مليون جنيه وعلى رأسها المقاهى. وشملت الأسس الجديدة لمحاسبة المقاهى أن يتم اتخاذ كمية السكر أساسا للمحاسبة ولا يتم زيادتها سنوياً إلا فى حالة وجود متغيرات جوهرية تؤدى إلى هذه الزيادة.
وبحسب الأسس الجديدة يحدد عدد المشروبات من كمية السكر المستهلكة بواقع 10٪ كحد أدنى للقهوة و90٪ لباقى المشروبات الساخنة والمثلجة والعصائر.
وتحدد إنتاجية كيلو السكر بواقع 50 طلبًا للمشروبات الساخنة والمثلجة والعصائر أو 90 طلب قهوة. ويتم تحديد أسعار البيع لجميع الطلبات طبقا لقائمة الأسعار المعلنة والمعتمدة من الجهات الرسمية أو أسعار السوق السائدة خلال سنوات المحاسبة.
أما بالنسبة لعدد الطلبات من المعسل والتمباك يتم حسابها على أساس عدد الشيش المعدة للاستخدام وكمية المعسل والتمباك ولا يتم زيادتها إلا فى حالة وجود متغيرات جوهرية تؤدى إلى ذلك. والمعايير الجديدة تحسب عدد أيام العمل فى السنة بواقع 350 يومًا مع مراعات فترات النوات بالنسبة للمحافظات الساحلية.
وتحتسب نسبة صافى الربح بواقع 26٪ لكل أنواع الإيرادات فيما عدا المياه الغازية فتحدد ربحيتها بالفرق بين البيع وتكلفة البيع مثل ثمن الشراء وعمولة التوصيل ونسبة الهالك وتكلفة التثليج وتكلفة العمالة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss