صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

خصم 200 جنيه شهريا للرعاية الطبية دون جدوى

29 مايو 2015



كتبت - هند عزام


انتقد العاملون بمنبى اتحاد الإذاعة والتليفزيون سوء ادارة المبنى فى  جميع اداراته ولفتوا إلى ان 80% من العاملين فى  الاتحاد موظفون وإداريون و20% إعلاميون من المفترض ان يقدم لهم الاداريون الخدمات المالية والادارية.
وتساءل العاملون عن بعض القرارات وجدواها وهل كونها بداية هيكلة لمبنى  ماسبيرو ومنها تحويل قبض الرواتب عن طريق مكينة الصرف الآلى ولم يوضح القرار مصير الصرافين.
وابدوا استياءهم الشديد مما يحدث من سوء الإدارة الذى أدى إلى  العديد من المشاكل من بينها: الورق الذى  يمكن انجازه فى  24 ساعة يستغرق ما لا يقل عن 10 ايام وذلك لعدم محاسبة المقصرين الذين يؤخرون العمل.
 واشاروا إلى أن الجهاز المركزى  للتعبئة والاحصاء رصد صافى  ساعات العمل للموظف فى الدولة نصف ساعة،  ولفتوا الى  المعاناة فى  الرعاية الطبية لعدم التمكن فى بعض الاحيان من مقابلة الطبيب  الموجود او يقفون فى  طابور كما ان الطوارئ غير مؤهلة لاستقبال أى حادث عرضى  فى  المبنى أو استقبال الحالات الحرجة على  الرغم من خصم 200 جنيه شهرياً لحساب الرعاية الطبية أى  ما يقرب من 1400 جنيه سنوياً كما ان الرعاية لا تشمل اسر العاملين.
وانتقدوا سوء ادارة الكافتيرات والبوفيهات لافتين الى صعوبة تلبية احتياجاتهم لمبنى يعمل 24 ساعة وقالوا: إن الامانة العامة للاتحاد لا تجدد فيما تقدمه من سلع التى من المفترض ان يحصل عليها العاملون بسعر مخفض الا ان الكافتيرات ايضا تغلق فى  الساعة الخامسة مساء.
ولفت العاملون إلى ان تطوير ماسبيرو ليس صعباً لكن سوء الإدارة هو السبب الرئيسى لكل مشاكل المبنى.
وفى سياق متصل بدأ العاملون فى تنفيذ للمشروعات التى تم تقديمها الى عصام الامير رئيس اتحاد الاذاعة و التليفزيون ووضعوا شرحًا مبسطًا على  الجروبات الخاصة بهم على مواقع التواصل الاجتماعى  وطالبوا الجميع بالمشاركة سواء فى العمل  أو التطوير وتضمنت محاولات تكوين فرق عمل كالتالى: فرق التصميمات  (المواقع - البنرات - الاعلانات - التصميمات: الهندسية للديكورات المميكنة - وتصميمات الالات والمعدات والادوات - الازياء - الجرافيك -العرايس - الماكيتات– الاكسسوارات) .
- فرق التسويق الاعلامى: (اجادة التعامل مع برامج الكمبيوتر المتخصصة فى التسويق  والمواقع  والشركات الانتاجية والقنوات العالمية).
- فرق الترويج الاعلانى: (اجادة التعامل مع برنامج او اكثر من برامج الميديا المختلفة وبرامج التصميمات الاعلانية.
- فرق الاعداد والتحرير الصحفى (اجادة احد برامج التحرير الصحفى. او التصميمات الصحفية الالكترونية  او المجلات والكتب الالكترونية او تصميمات الجرافيك والجداول المصورة.
- فرق البث المباشر:  (الكفاءة فى ادارة قنوات البث المباشر على الانترنت والتعامل مع برامج البث المباشر والهندسة الصوتية).
فرق صناعة الافلام: (لصناعة الافلام التسويقية والترويجية والعروض التقديمية والتعليمية فى مجال الميديا  والاعلانات).
-إجادة التعامل مع كل الادوات لصناعة الافلام: (التصوير والمونتاج والمكساج).
- فرق اكاديمية الميديا: (جميع الفئات التخصصية  ولديه القدرة على وضع منهج تطبيقى للتدريس ومنهج علمى للتطبيق  للتخصصات الفنية بشرط ان تكون مناهج متطورة  تقارب العالمية  على سبيل المثال.
مجال تصنيع المعدات والالات والادوات والديكور المميكن والمسارح المتنقلة والاستوديوهات التخيلية  فن صناعة الخدع السينمائية وفنون المكياج وفنون الازياء.
واشاروا الى إن الهدف من المشروعات هو ايجاد مصادر متعدد ومتطورة للتمويل الانتاجى تعتمد على سبل وطرق تقنية وتكنولوجية عالمية والاستفادة القصوى من العاملين وتدريبهم على النظم العالمية فى مجال الميديا ).
-اتاحة الفرص للابتكار والابداع  فى مجال الميديا وحفظ الحقوق لاصحابها.
- فى الخطط متوسطة وطويلة الاجل يتم التمويل الذاتى وتحقيق ايرادات انتاجية  وزيادة الارباح الرأسمالية.
- تحسين الخدمات الاجتماعية والطبية للعاملين وطرح مزايا اخرى  مع التنفيذ القياسى للخطط الموضوعة الى العديد من الأهداف الأخرى ذات أبعاد قومية ومجتمعية حيث ان كل هذه المشروعات  تخص  اتحاد الإذاعة والتليفزيون.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«مترو» وترنيمة الفلاح الفصيح على مسرح «ملك»
قصور الثقافة تخرج من عزلتها
مؤمرات «سفراء الشيطان» لابتزاز «السعودية»
كاريكاتير أمانى هاشم
«أخشى ألا أقيم حدود الله».. شعار «المنايفة» لطلب «الخلع»
مواجهة الفساد والبيروقراطية الطريق لزيادة معدلات النمو
سفيرنا فى باكو: مصر دعت أذربيجان للمشاركة بمهرجان شرم الشيخ السينمائى

Facebook twitter rss