صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

«مشروعك» يمول %10 فقط من مشروعات الشباب

29 مايو 2015



المحافظات خالد سليمان وجمالات الدمنهورى وعلا الحينى وأسامة فؤاد


طرحت الحكومة المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية «مشروعك» منذ شهر لتمويل المشروعات الصغيرة بمختلف محافظات مصر ولم يتم تمويل سوى عدد محدود يصل لأقل من 10% لمشروعات الشباب المتقدمين لـ«مشروعك»
فى المنيا تقدم 1313 شابًا للمقرات حسب ما اعلنته المحافظة وتم البدء فعليًا فى تنفيذ 13 طلبا بإجمالى 395 ألف جنيه ، تشمل مشروعات صناعية وزراعية وتجارية وثروة حيوانية، فى حين أن هناك 100 طلب تحت الدراسة النهائية.
أما فى بنى سويف تقدم أكثر من 700شاب للاستفسار عن المشروعات التى يمولها مشروعك.
وقال محمد عبد الدايم مدير ادارة مشروعك ببنى سويف إن المشروع وافق على تمويل 70مشروعا للشباب تنوعت ما بين مشروعات تجارية واستثمارية وحرفية.
وفى محافظة الدقهلية يتهرب جميع المسئولين وعلى رأسهم المحافظ من الاجابة سؤال عن عدد المتقدمين واكتفى المسئولون بتعليق المنشور على حوائط الوحدات المحلية عن المشروع.
وفى غضون ذلك طالب شباب الدقهلية بضرورة تخصيص موظفين للتعامل معهم خاصة فى ظل الركود الكبير فى الاقتصاد وتوقف مئات المشروعات الصغيرة فى القرى لصناعات عديدة مثل الغزل والنسيج والبلاستيك والملابس الجاهزة والألبان.
واشتكى الشباب من وجود تعقيد كبير من الموظفين ولا يقومون بإنهاء الاجراءات إلا للمحسوبية وبالرشوة لكى يتم قبول الأوراق.
وفى سياق ذى صلة أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة عن صرف 2مليون، 756 ألف جنيه قروضا إلى 139 شابا من المتقدمين لمشروع مشروعك مشيرا إلى انه جار استيفاء أوراق 239 شابا متواجدين فى قائمة الانتظار بالاضافة إلى تردد 3248 الف شاب على 15 مركزًا تابعًا لقروض مشروعك بالوحدات المحلية، بينما بلغ عدد المتقدمين للمشروع فى سوهاج ألف شاب تم صرف قروض لـ 120شابا.
وأكد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج أن 40% من بين الذين صرفت لهم قروض سيدات وأكبر قرض منح لشاب من مدينة طما بلغ 100 ألف جنيه لاقامة ورشة نجارة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
وداعًا يا جميل!
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss