صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

فن

رئيس الرقابة: حذفنا ألفاظًا خارجة من «سكر مر».. و«ولاد رزق» للكبار فقط

29 مايو 2015



كتبت - آية رفعت


قرر د.عبدالستار فتحى رئيس الرقابة الفنية إنهاء الأزمة المتداولة حول فيلم «سكر مر» للمخرج هانى خليفة، وذلك بعدما اعلن الاخير عن استيائه من تصنيف الرقابة لفيلمه على ليعرض للكبار فقط. حيث قال خليفة ان فيلمه لا يوجد به ما يدفعهم لهذا التصنيف وأن قصته مناسبة لكل الأعمال.. ومن جانبه قال فتحى: «بالفعل السادة الرقباء قاموا بمشاهدة الفيلم ومراجعته وأكدوا أنه يتم تطبيق التصنيف العمرى عليه. وبعد زيارة خليفة لى قررت إعادة مشاهدة الفيلم بناء على طلبه وبالفعل قمت بنفسى بالمشاهدة واتفقت معه على وجود ملاحظتين يخصان ألفاظًا خارجة وضد الآداب العامة، فلو تم حذفهما سوف تنتهى المشكلة ويتم عرض الفيلم تحت تصنيف العرض الأسرى أما إذا رفض فسوف يتم تصنيفه للكبار فقط».. وأشار فتحى أن خليفة قد تفهم الأمر واتفق معه على تطبيق الملاحظات الرقابية وإعادة ارسال النسخة مرة أخرى له خلال الأيام  القليلة المقبلة.  ومن جانبه رفض المخرج التعليق على هذا القرار مؤكدا انه قام بحذف اللفظين بالفعل وانه أمر لا يهم مقابل عرضه لكل الجمهور ورفض الإفصاح عن طبيعة اللفظين بينما أكد مصدر من داخل أسرة العمل أن من ضمنهما لفظ «هتفشخونا».
ومن جانب آخر قال فتحى أنه أعاد مشاهدة نسخة فيلم  «ولاد رزق» للمخرج طارق العريان والتى اختلف الرقباء أيضا على تصنيقها بسبب كثرة الملاحظات اللفظية بها حيث أكد إنه أرسل لهم تقريرًا بالملاحظات التى يجب تطبيقTها على  الفيلم وفى انتظار إرسال النسخة النهائية  للعمل موضحاً إنه لم يتلق أية أعمال درامية حتى الآن مؤكدا أنه  سينتظر حتى يوم 15 من شهر شعبان الحالى لكى يرسل لشركات الإنتاج  محذرا إياها بانها قد دخلت بالفعل فى مرحلة الخطر حيث قال إن صناع الدراما لم يحصلوا على تصريح التصوير إلا بعد توقيعهم على تعهد بضرورة عرض الحلقات المصورة كاملة على الرقابة قبل العرض على الفضائيات.. وأضاف فتحى: «نحاول أن نحد من المشاكل التى يعانى منها الجمهور فى كل عام  من ألفاظ ومشاهد خارجة عن الآداب  العامة وغير  لائقة خلال شهر الصيام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
حب الجامعة.. يبدأ بـ«نظرة» وينتهى بـ«حضن»

Facebook twitter rss