صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

رامى يستعرض رؤية الوزارة فى النهوض بالقطاع السياحى

28 مايو 2015



كتب - محمد زكريا
استعرض وزير السياحة خالد رامى استراتيجية الوزارة حتى عام 2020 للوصول إلى 20 مليون سائح من خلال الأنشطة الترويجية المختلفة والتنسيق الفعال مع قطاع الطيران لتدشين خطوط طيران جديدة للأسواق الواعدة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الموسع الذى عقده الوزير فى العاصمة البريطانية لندن بحضور السفير ناصر كامل السفير المصرى لدى المملكة المتحدة وأميمة الحسينى مدير المكتب السياحى المصرى فى لندن، وذلك على هامش الجولة الأوروبية المكوكية التى يقوم بها الوزير لبريطانيا، وألمانيا، وروسيا.

وأوضح الوزير أن الحملة الترويجية المتكاملة للمقصد السياحى المصرى سيتم إطلاقها خلال الأشهر القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أهمية إطلاق الحملة فى الوقت الراهن تزامناً مع بوادر الاستقرار السياسى والأمنى وأهمية العمل على جميع الاصعدة لتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى  والترويج له، لافتا إلى أن الحملة الإعلانية تستهدف 27 سوقًا سياحيًا وقد تقدمت للمناقصة 17 شركة للتنافس على تنفيذ الحملة.
أكد الوزير أهمية السياحة البريطانية بالنسبة للمقصد السياحى المصرى، لافتا إلى أن الإحصائيات السياحية فى الربع الأول من العام الجارى سجلت نموا ملحوظا فى حركة السياحة الوافدة من بريطانيا بنسبة زيادة تقدر بحوالى 20% مقارنة بذات الفترة من العام الماضى.
وكشف الوزير عن حرص الوزارة وهيئة تنشيط السياحة على الترويج للسياحة الكلاسكية وأن تستعيد الأقصر وأسوان مكانتهما السياحية التى تتواكب مع تراثهما الحضارى وأثارهما الخالدة، لافتا إلى أن حوالى 25% من الحملة الترويجية المزمع إطلاقها موجه للسياحة الثقافية والسياحة النيلية، مشدداً على أهمية الرحلات التعريفية للوكلاء السياحيين للترويج للمقصد والوقوف على الصورة الحقيقية لمجريات الأمور فى مصر.
وأضاف اذا ما نجحنا فى إعادة السياحة للأقصر وأسوان سنكون حققنا نجاحنا كبيرا خاصة أن ذلك يسهم أيضا فى زيادة الاعداد، لافتا إلى أهمية تحسين الصورة الذهنية عن تلك المقاصد وتعظيم دور العلاقات العامة لإيضاح الامور على حقيقتها.
وأشار الوزير خلال المؤتمر إلى الإجراءات الأمنية والتدابير الاحترازية  التى اتخذتها السلطات المصرية لتأمين المقاصد السياحية، لافتا إلى أن المؤتمر الاقتصادى العالمى الذى أقُيم فى شرم الشيخ أبلغ دليل على الأمان الذى تشهده مصر.
وأشار رامى إلى أن الوزارة تنظر إلى وقف برنامج تحفيز الطيران العارض إلى كل من شرم الشيخ والغردقة  دون المساس بتحفيز الطيران للأقصر وأسوان ومرسى علم وطابا والعلمين ومطروح.
   وحول الرقابة على مراكز الغوص، أوضح الوزير أن جميع مراكز الغوص مرخصة وفقاً لمعايير الايزو وأن الوزارة هى الجهة المنوط بها منح التراخيص ولا نسمح بأى تهاون حال وجود أى تقصير، مشيرا إلى أن 5 يونيه المقبل يشهد مشاركة 450 غطاسًا من مختلف أنحاء العالم فى مبادرة بيئية خضراء لتنظيف قاع البحر الأحمر بمنطقة الغردقة.
وعن خطة التنمية السياحية بالساحل الشمالى، قال الوزير إن ساحل البحر المتوسط لم يحظى بالتخطيط الكافى خلال العشر سنوات الماضية ، لافتا إلى اعتزام الحكومة تدشين مدينة العلمين الجديدة وأن هناك 3 مطارات وفى حاجة إلى فنادق إضافية.
ورداً على سؤال حول حماية الآثار المصرية، أوضح الوزير جهود وزارة الآثار وشرطة السياحة والآثار نحو التصدى لأى محاولات للنيل من تراثنا الحضارى وكنوزنا الاثرية.
وبالنسبة لتأشيرات السفر الإلكترونية المزمع العمل بها، أشار الوزير إلى أن السلطات المصرية قررت استمرارية العمل بمنح التأشيرات الفردية عند منافذ الوصول لحين بدء العمل بتأشيرات السفر الالكترونية خلال الشهور القادمة.
وبسؤاله عن تأثير أزمة الروبل على السياحة الروسية الموجهة إلى مصر ، أشار رامى أن السوق الروسى كبير للغاية ولا نخشى على أعداد السائحين الوافدين من هذا السوق إلى مصر، خاصة أن نسبة التغير كانت طفيفة خلال الثلاثة الشهور الأولى مقارنة بذات الفترة من العام الماضى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss